يويفا يوجه صفعة قوية لتوتنهام في دوري المؤتمر الأوروبي

> نيون «الأيام» متابعات:

> أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس، أن مباراة توتنهام الإنجليزي مع ضيفه رين الفرنسي، في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، لن تُلعب.
وكان توتنهام قد أعلن، الأربعاء الماضي، أن المباراة لن تقام مساء الخميس، بعد انتقال عدوى فيروس كورونا للعديد من لاعبي الفريق وعدد من الإداريين.

وقد اتهم رين النادي الإنجليزي باتخاذ "قرار أحادي".
وذكر "يويفا" في بيان، أصدره صباح أمس السبت، أن وفقا للوائح المعمول بها في دوري المؤتمر الأوروبي "حاول يويفا بالتعاون مع الناديين، إيجاد حل قابل للتطبيق من أجل إعادة جدولة المباراة، لضمان ختام منافسات دور المجموعات وفقا لذلك".

وأضاف "للأسف، ورغم كل الجهود، لم يتم التوصل إلى حل يناسب الناديين، ونتيجة لذلك، لا يمكن إقامة المباراة، وبالتالي سيحال الأمر إلى لجنة الرقابة والقيم والانضباط في يويفا، لاتخاذ القرار وفقا للوائح المنافسة".
وفاز رين بصدارة المجموعة، لكن توتنهام صاحب المركز الثالث كان ينافس على التأهل للدور الثاني ، ويحتاج توتنهام لخوض المباراة الأخيرة من أجل الإبقاء على حظوظه في البقاء بالبطولة، في ظل احتلاله المركز الثالث برصيد 7 نقاط، متأخراً عن رين (المتصدر) بفارق 4 نقاط.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس"، فإنه جرت مناقشات بشأن إعادة جدولة المباراة، لكن لم يتم العثور على تاريخ بديل مناسب، قبل الموعد النهائي ليويفا (31 ديسمبر).
وذكرت الشبكة أن لوائح دوري المؤتمر الأوروبي، تشير إلى أن توتنهام سيخسر المباراة لصالح رين (3 - 0)، وهو ما سينهي مشوار الفريق الإنجليزي في البطولة.
ولم يتوج توتنهام بأي لقب على كافة الأصعدة منذ فوزه بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عام 2008، بينما يعود آخر لقب أوروبي له لعام 1984، حينما فاز بكأس الاتحاد (الدوري الأوروبي حالياً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى