الجزائريون يؤججون الحماس برفع العلم الفلسطيني في بطولة "كأس العرب"

> الدوحة «الأيام» متابعات:

> أثار رفع منتخب الجزائر لكرة القدم علم فلسطين في بطولة كأس العرب المقامة في قطر عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدّر النشطاء ما قام به الجزائريون حق قدره.
اللافت كان في حرص منتخب الجزائر على حمل علم فلسطين جنبا إلى جنب مع العلم الجزائري، وبدا المنتخب الجزائري الأكثر جرأة في التعبير عن دعم القضية الفلسطينية، وهو ما يحمل دلالة لا تخفى.

وأقدم لاعبو منتخب الجزائر على رفع الأعلام الفلسطينية، داخل ستاد الثمامة في قطر، خلال احتفالاتهم بفوزهم على المغرب في ربع نهائي بطولة كأس العرب، مما أثار احتفاء فلسطينيا وعربيا. وظهر بعض لاعبي المنتخب الجزائري وهم متوشحين العلم الفلسطيني، عقب نهاية المباراة التي حسمها "محاربو الصحراء" بركلات الترجيح ضد المغرب، والتي أهلتهم إلى دور نصف النهائي لملاقاة المنتخب القطري، فيما عمد جزائريون في المدرجات إلى الفعل نفسه. واعتبر فلسطينيون، عبر مواقع التواصل، أن فوز الجزائر هو فوز لفلسطين، نظرا لمشاعر الجزائريين الفياضة تجاه القضية الفلسطينية، علاوة على تطبيع المغرب، مؤخرا، مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وعقد الرباط اتفاقيات أمنية وعسكرية واقتصادية مع تل أبيب أثارت استفزاز الفلسطينيين والعرب وغضب الجزائر أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى