​تدشين قافلة طبية لإغاثة الأطفال من الحميات في عدن

> عدن "الأيام" خاص

>
دشن عبدالرحيم عبدالكريم الجاوي مدير مديرية المعلا في مدينة عدن، اليوم الأحد، القافلة الطبية العاجلة لإغاثة الأطفال من الحميات وسوء التغذية، بتمويل من جمعية الصفا الخيرية الإنسانية بدولة الكويت، وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية بالتعاون مع مؤسسة أعمال التنموية الخيرية.

وشارك الجاوي في التدشين محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات بوزارة الشؤون الاجتماعية في المجمع الصحي بالمعلا.

ويذكر أن القافلة الطبية تأتي ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها دولة الكويت للحد من الأمراض وسوء التغذية التي تصيب الأطفال في العاصمة عدن وبقية المحافظات.


وخلال تفقد الجاوي لغرف معاينة المرضى والمختبر، حث مسؤولي المجمع الصحي والأطباء على المحافظة على الأدوية وصرفها للمرضى الذين أنهكتهم الظروف المعيشية الصعبة، وأصبحوا غير قادرين على تلقي العلاج وتحمل تكاليفه الباهظة، مثمنا دور جمعية الصفا ومؤسسة اليتامى على هذا العمل الإنساني.

وأشاد الصماتي بدعم دولة الكويت للمشاريع التنموية وقوافل الإغاثة، مؤكدا أن وزارة الشؤون الاجتماعية تثمن هذه الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تخفف من معاناة الناس الصعبة، وما يتعرض له الأطفال من أمراض وحميات تتطلب سرعة التدخل العلاجي.

وتستمر القافلة الطبية العلاجية المجانية التي بدأت صباح الأمس في مجمع المعلا الصحي  لأسبوع كامل، يتم تقديم الخدمات الطبية للمرضى من  معاينة وإجراء الفحوص الطبية وصرف الأدوية مجانا.
ويشار إلى أن عددا من المواطنين زاروا المركز لتلقي العلاج وإجراء الفحوص الطبية، وحصلوا على كافة الخدمات الطبية مجانا، التي جاءت مع ارتفاع تكاليف العلاج وعدم قدرتهم على تحملها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى