بترومسيلة تحيل موظفين للتقاعد دون معاشات

> عدن "الأيام" خاص:

> حمّل المحالون للتقاعد من شركة بترو مسيلة النفطية قيادة الشركة مسؤولية إحالتهم للتقاعد دون دفع المعاشات، مناشدين قيادة الشركة بدفع المعاشات بشكل مؤقت حتي يتم إلزام وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بتصحيح أوضاعهم لاستلام مستحقاتهم التقاعدية.

وقال متقاعدون لـ "الأيام" إنه "لا يجوز للشركة أن تعطي قرار التقاعد لمن شملهم أحد الأجلين، دون ضمانات تكفل باستلام معاشهم التقاعدي من التأمينات، بعد ذلك ترميهم رمياً دون معاش - حقوق، وتطالبهم بمواجهة مصيرهم بأنفسهم في المتابعة مع التأمينات".

وأوضحوا أن قانون التأمينات والمعاشات يطبق على جميع موظفي ومتقاعدي الجمهورية اليمنية، ولاسيما أن الشركة مرتبطة بالحق القانوني والمصلحة العامة كون موظفوها يدفعون اشتراكات ويخضعون إلى معايير قانون التأمينات، وكان من واجب الشركة الإنساني والأخلاقي ألا تحيل أحد من موظفيها إلى التأمينات إلا بعد استكمال كافة وثائقه لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حتى تضمن المؤسسة بدفع رواتب (معاشاتهم).

وقالوا، "على الشركة تحمل مسؤولية إلزام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بربط المعاشات عند التقاعد فوراً حتى نضمن من استلام معاشاتنا دون تأخير وفقاً لقانون التأمينات والمعاشات".

وسبق أن أكدت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عن وجود استحقاقات مبرمة في الفترة السابقة وإمكانية توريد الاشتراكات التأمينية النقدية من الشركة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وكذا تعزيز التفاهمات المتعلقة من الفائدة من الخدمات والأنظمة التأمينية لضمان وحماية حقوق العاملين في الشركة والسبل الكفيلة لمعالجة مسائل الغرامات المفروضة وفق قانون التأمينات.

يذكر أن شركة بترو مسيلة تأسست في 18 ديسمبر 2011م بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 244 للعام 2011م لتشغيل القطاع 14، بعد انتهاء اتفاقية المشاركة في الإنتاج مع المشغل السابق (شركة كنديان نكسن).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى