والد شهيد عسكري: اسقطوا راتب ابني وأعطوه لشخص آخر

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف والد شهيد سقط في الساحل الغربي من أبناء لحج عن تعرض مرتب الشهيد للتوقيف وصرفه لشخص آخر في واقعة تعد جريمة بحق ابنه الشهيد الذي سقط في معارك الساحل الغربي في 5 مارس 2020م ليكرم بتوقيف مرتبه وإعطائه لشخص آخر.

وقال والد الشهيد أحمد عارف محمد الحاج في إفادة لـ "الأيام"، أمس الإثنين، إن ابنه منتسب للواء باب المندب التابع للعميد لؤي الزامكي قائد لواء الحرس الرئاسي ويحمل رقم 1018770 رتبة جندي في وحدة مقاومة المخا ويستلم معاشه من وزارة الدفاع أسوة بزملائه في اللواء الذي تم لهم فيه صرف أرقام عسكرية بعد أن استكملوا إجراءات عمل البصمة، مشيراً إلى أن آخر معاش استلمه قبل استشهاده كان في تاريخ يوليو 2019.

وأوضح والد الشهيد أن بعد استشهاد ولده قام بإجراء المتابعة مع الجهات المختصة في وزارة الدفاع واللواء المنتسب له ولده الشهيد لاستلام مرتباته ليتفاجأ بأن راتب ولده الشهيد تم صرفه لشخص آخر حتى اليوم.

وأشار والد الشهيد إلى أن هناك إفادة من مسؤول في مالية الدفاع موجهه إلى مندوب اللواء يفيد فيها بأن ابنه الشهيد تم تنزيل راتبه وتجنيد بدل منه، مطالباً بالتأكد من وثائق الشهيد ومخاطبة شؤون الأفراد لمواصلته.

وطالب والد الشهيد بمرتبات ولده منذ آخر مرتب استلمه في يوليو 2019، حتى الآن 2021، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من قام بعملية السطو على مرتبات ابنه الشهيد وتنزيلها وتجنيد بدل منه، مشيرا إلى أن مكافئة ابنه الشهيد في الدفاع عن الدين والعرض إسقاط راتبه وعدم صرف مستحقاته لأسرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى