مقتل مسؤول بارز في الجيش اليمني في معارك مأرب

> ​قُتل مسؤول بارز في الجيش اليمني، فجر اليوم الإثنين، في المعارك المحتدمة مع جماعة الحوثي على أسوار مدينة مأرب بالمحافظة الغنية بالنفط شرقي اليمن.
وأكد مصدر عسكري في القوات الحكومية لـ"العربي الجديد"، أن رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية، اللواء ناصر الذيباني، قُتل مع عدد من رفاقه في واحدة من أعنف المعارك التي شهدها جبل البلق الشرقي، جنوبي مأرب.

وأشار المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، إلى أن قوات الجيش الوطني، نفذت عملية نوعية لاستعادة مواقع حساسة في جبال البلق الشرقي وصحراء الأعيرف، وذلك بعد تزايد الخطر على مدينة مأرب جراء الهجمات الحوثية الواسعة على البلق الأوسط بغية الوصول إلى نقطة الفلج.
ولم يعلن الجيش اليمني بشكل رسمي مقتل اللواء الذيباني، وطيلة المعارك الماضية، كانت القوات الحكومية تتكتم على خسائرها البشرية في المعارك العنيفة جنوبي مأرب باستثناء القيادات الرفيعة.

والذيباني هو أرفع مسؤول عسكري في صفوف القوات الحكومية يُعلن مقتله منذ مقتل اللواء أمين الوائلي، قائد المنطقة العسكرية السادسة، أواخر مارس الماضي خلال معارك مع الحوثيين.
وتحاول جماعة الحوثيين تحقيق اختراق جوهري نوعي بالسيطرة على كامل جبل البلق الشرقي والبلق الأوسط، إلا أنها تواجه مقاومة عنيفة من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المؤلفة من رجال القبائل والمتطوعين، فضلا عن الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى