معلمو حضرموت يعلنون العصيان لمواجهة الجوع

> سيئون «الأيام» خاص:

> لوح معلمو محافظة حضرموت، ببدء إضراب شامل وإيقاف الدراسة مع بدء الفصل الدراسي المزمع انطلاقه يوم غد الأحد احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمعلمين وتجاهل مطالبهم المشروعة من قبل الحكومة.

وفي بيان للجنة (أنا المعلم) لمعلمي ومتعاقدي مكاتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت وصل أمس الجمعة إلى "الأيام"، أعلن المعلمون عصياناً وظيفياً لمدة يومين من الشهر الجاري يتم إيقاف الدراسة فيه. وصدر البيان عقب اجتماع مشترك أمس الأول الخميس عقدته لجنتا (أنا المعلم) والمتعاقدين بوادي وصحراء حضرموت بحثا فيه الأوضاع المعيشية المتردية التي آلت إليها أحوال شريحة المعلمين والتربويين بوادي وصحراء حضرموت نتيجة غلاء الأسعار وارتفاع سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، والتي أثرت سلباً على أحوال المعلمين والتربويين حيث وصلت المرتبات والأجور إلى أدنى مستوياتها، مما أثر ذلك على حياة المعلمين والتربويين.

وأكد البيان، أن عملية الإضراب "ستتطور بعد شهر من تنفيذه في حال لم تستجب السلطات لمطالب المعلمين بإيقاف الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني كاملاً". وحدد البيان مطلع فبراير تنفيذ العصيان التام.

وفي البيان حملت اللجنة، رئاسة الوزراء والحكومة الشرعية ما يحصل من مجاعة حقيقية للمعلمين والمعلمات، نتيجة انخفاض رواتبهم الشهرية وعدم انتظام صرفها، إلى جانب عدم إطلاق العلاوات السنوية وعزوفها عن هيكلة مرتبات وأجور المعلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى