​اليونيسيف تختتم حملة التطعيم الفموي ضد الكوليرا بـ 3 مدن يمنية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قالت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة في صفحتها، أمس، أنها اختتمت حملة التطعيم الفموي ضد الكوليرا في 10 مديريات ذات خطورة عالية في اليمن.

وأضافت المنظمة: "بفضل جهود العاملين الصحيين في الحملة، استطاعت اليونيسف، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية اليمن والسلطات الصحية، إعطاء اللقاح في ثلاث محافظات يمنية".

وذكرت المنظمة أن عميلة التلقيح استهدفت نحو 691,982 في محافظات لحج والضالع و تعز.

وحسب تقرير سابق للترصد والتنبؤ والاستجابة الأسبوعي، ما زال فريق العمل المعني بالكوليرا، الذي تقوده منظمة الصحة العالمية، في شراكة مع وزارة الصحة واليونيسف ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمات الشريكة الأخرى، يعمل على تعزيز أنشطة التصدي للكوليرا على الصعيد الوطني وعلى صعيد المحافظات. وكانت جهود الوقاية والتدخل التي اتخذت حتى الآن فعّالة في الحد من عدد الحالات في بعض المحافظات، في حين يستمر الإبلاغ عن اكتشاف حالات جديدة في محافظات أخرى.

ووفقا للتقرير، تعَدُّ أمراض الإسهال المائي أمراضا متوطّنة في اليمن، وفضلا على أن الصراع الدائر قد أنهك قدرة النُظم الصحية الوطنية على الاستجابة لها. وذكر التقرير أن هناك أكثر من 7.6 ملايين إنسان، وأكثر من 3 ملايين إنسان من النازحين داخليا يعيشون حاليا في المناطق المتضررة من فاشية المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى