توجيهات بوقف العمل في أرض متنازع عليها بتبن بعد اعتداء قوة عسكرية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> وجه محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، أمس الثلاثاء، مدير عام شرطة المحافظة بإيقاف العمل في الأرض المتنازع عليها بمنطقة مغرس ناجي، عقب تقديم مواطنين بشكوى للمحافظ أفادوا فيها عن تعرض أرضهم للاعتداء من نافذين مدعومين بأطقم ومدرعة خلال اليومين الماضيين، أدى إلى إصابة مواطنين اثنين جراء الاشتباكات التي شهدتها المنطقة.

ووجه محافظ لحج بإحضار المتنازعين لوثائقهم للمحافظة للنظر والبت فيها.
وكانت مصادر محلية قد قالت في وقت سابق إن مواطنين اثنين مارين أصيبا بطلقات رصاص الأحد الماضي في أثناء وقوع اشتباكات مسلحة بين أحد الأشخاص المدعومين بأطقم عسكرية ومدرعة من اللواء الخامس، وآخرين جراء نزاع على أرض في منطقة مغرس ناجي بمديرية تبن.

وقالت مصادر محلية إن الشخص المدعوم بأطقم عسكرية نزل إلى الأرض المتنازع عليها، التي تعود ملكيتها لمواطنين، لغرض البسط عليها، بحجة وجود إجراءات صرف للأرض من الجهات الحكومية المختصة لصالح إحدى الجمعيات التي يشرف عليها المتنفذ.
وأدى نزول الأطقم لحدوث اشتباك مسلح بين ملاك الأرض والشخص المدعي بالصرف، وهو ما خلف إصابة مواطنين اثنين عند مرورهم في أثناء الاشتباكات.
وتشير تلك المصادر إلى أن الأرض المتنازعة قد صدرت بها أحكام قضائية وسندات تنفيذية، تؤكد ملكيتها لمواطنين من أبناء المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى