موج"الهلال" الأزرق يخمد ثورة"ردفان" ويعتلي عرش بطولة"بن حمدون"

> حديبو «الأيام» خاص :

> اعتلى فريق نادي الهلال عرش بطولة الفقيد أحمد عبد الله بن حمدون الكروية لأندية محافظة أرخبيل سقطرى في نسختها الأولى بعد فوزه على منافسه فريق نادي ردفان بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعتهما عصر أمس على ملعب الفقيد سعد علي سالمين في العاصمة حديبو في ختام فعاليات المسابقة التي نظمها فرع اتحاد الكرة بالمحافظة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي شارك فيها 18 ناديا وزعوا إلى أربع مجموعات .. وجاء تتويج الهلاليين الأبطال باللقب الثاني هذا الموسم توالياً بعد حصوله قبل شهرين على لقب أقوى وأجمل وأشهر البطولات الكروية على مستوى الجزيرة وهو كأس بطولة الشيخ زايد الخامسة.

* وعقب نهاية المباراة قام النائب الأول لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى ناظم بن قبلان ورئيس لجنة التنمية السلطان علي بن عيسى بن عفرار ووكيل أول المحافظة رائد الجريبي بتكريم نادي الهلال بالميداليات الذهبية وكأس البطولة ونادي ردفان بالميداليات الفضية وكأس الوصيف ، ونادي الطليعة بالميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث .. كما تم تكريم لاعب نادي ردفان (علي سالم العامري) بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة ومهاجم نادي الطليعة (عبد الله علي عامر) بجائزة الحذاء الذهبي كهداف برصيد 6 أهداف ، وحارس نادي الهلال (علي مبارك) بجائزة القفاز الذهبي كأحسن حارس في المسابقة.

* وكان رئيس فرع الاتحاد العام بأرخبيل سقطرى الأستاذ أحمد حزوم أحمد قد قام في بداية الحفل بتكريم أسرة الفقيد بن حمدون ورئيس المجلس الانتقالي رأفت الثقلي والسلطان علي بن عيسى بن عفرار ومسؤول النشاط الرياضي بمؤسسة خليفة اسماعيل الجنيبي والعميد صالح الهميمي بدروع البطولة تقديراً لدعمهم وجهودهم في إنجاح البطولة ورعاية الأنشطة الشبابية والرياضية .. كما تم أيضاً تكريم اللاعب (محمد عبد الرحمن السقطري) بدرع الاتحاد تقديراً لمشاركته الإيجابية في بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى وتتويجه مع فريقه فحمان أبين بالبطولة كأول لاعب من المحافظة يشارك ويتوج بهذه البطولة ، كما تم تكريم حكام البطولة واللجان العاملة وأفضل مشجع في المسابقة وهو مشجع نادي الميناء (عبد الحافظ نصيب سعيد) بشهادات تقديرية .. كما شهد حفل التتويج (سحب 6 جوائز خاصة بالجمهور) عن طريق الأرقام التي تم توزيعها قبل المباراة للفوز بجائزة مقدمة من مؤسسة خليفة لجمهور المباراة النهائية.

* وكانت بطولة الفقيد بن حمدون محافظ محافظة سقطرى السابق ، قد انطلقت فعالياتها في 28 أكتوبر الماضي ، وشاركت فيها كل أندية المحافظة (18 نادياً) ، وقد هدفت البطولة إلى تنشيط الحركة الرياضية للشباب في إطار الأندية وصقل قدراتهم الرياضية .. وشهدت حضوراً وتفاعلاً جماهيرياً كبيراً وأجواء تنافسية رائعة عكست حب أبناء سقطرى للرياضة ولعبة كرة القدم خاصة .. وقد حضر حفل التتويج قيادة فرع اتحاد كرة القدم وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية وقيادات الأندية الرياضية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الجماهير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى