مركز اليمن لحقوق الإنسان يستعرض أعماله أمام مدير أمن عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> استعرض فريق عمل برنامج تعزيز الأمن باليمن بمحافظة عدن، في اجتماعه مع اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن اليوم الأربعاء في مكتبه بإدارة الأمن بخورمكسر، صورة مختصرة للبرنامج الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بعدن، بالشراكة مع مؤسسة رنين.
وشارك من إدارة الأمن إضافة إلى الأخ اللواء مطهر كل من: العقيد وحيد عبد الوالي محمد، العقيد عبد الحكيم باتيسير، العقيد فضل الجحافي.

وتتم من خلال البرنامج المنتديات والحوارات المجتمعية التي يتم عقدها ابتداء من بداية العام الحالي التي وصلت إلى (90 منتدى وحوارا مجتمعيا) تم فيه تناول مختلف القضايا ذات العلاقة بتعزيز الأمن والسلم المجتمعي وسيادة القانون والنظام في عدن من خلال المديريات المستهدفة مباشرة وهي (المنصورة، صيرة، خورمكسر) ثم قدم عرضاً للبرنامج التدريبي الذي سيتم من خلاله استهداف 75 من ضباط وأفراد الأمن وضباط من المديريات الأخرى لتوسيع الفائدة.

وأوضح نعمان أن بهذا البرنامج التدريبي سبقت مشاركة الأخوة الضباط المشاركين في دورة تدريبية للمدربين الذين سيتولون تنفيذ البرنامج التدريبي الذي سيعقد في عدد من المحافظات المستهدفة في البرنامج ومنها محافظة عدن.
وقد رحب اللواء الركن مطهر أحمد ناجي بممثلي مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بعدن، وأشاد بالجهود التي يبذلها ضمن البرنامج الذي ينفذه في محافظة عدن لتعزيز الأمن، مؤكداً أهمية تناول البرنامج للقضايا والمشكلات المتعلقة بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

ورحب بالبرنامج التدريبي منوهاً بأن هذا البرنامج سيشكل عوناً ومساعدة لإدارة الأمن في تطوير عملها وتحسين كفاءة وقدرات أفرادها بما سيعزز من أداء مراكز الشرطة في المديريات وأداء إدارة الأمن في المحافظة وأداء ودور الأمن العام في المحافظة.
وحول تمكين المرأة في الشرطة النسائية، رحب اللواء مطهر بالمقترح المقدم من مركز اليمن وأعطى توجيهاته المباشرة في تقديم أسماء ذوي الكفاءات والخبرات من الشرطة النسائية لتوزيعهم في مراكز الشرطة للاستفادة منهن وتمكينهن من الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى