تشكيل لجنة في ادعاءات ملكية أراض في أحرام قرى شرق تبن

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كلف محافظ لحج، أمس الأربعاء، لجنة محلية لدراسة الوثائق الخاصة بادعاء أحد الأطراف ملكيته لأراضي في أحرام قرى مديرية تبن الشرقية مكونة من ممثلين عن السلطة المحلية بالمحافظة والقرى الشرقية لمديرية تبن وممثلين عن المدعي بالملكية في أحرام قرى الثعلب والوادي وامبريحا على أن ترفع اللجنة تقريرها خلال أسبوع لاتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة حول القضية موضوع النزاع.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ لحج أمس مع عدد من مشايخ وأعيان القرى الشرقية لمديرية تبن عقب العديد من الاحتجاجات والمطالبات بوقف الاعتداء على أحرام القرى من قبل أحد المدعين بالملكية بحضور مدير أمن مديرية تبن العقيد محمد الحرق والطرف الآخر المدعي.

وأكد محافظ لحج على "التماسك المجتمعي بين أبناء المحافظة والوقوف أمام أي تداعيات وتنازعات على الأرض بالطرق القانونية وطرق أبواب الجهات المختصة للفصل فيها".

وعبر عمران كرو أحد أعضاء اللجنة المكلفة عن شكر أبناء القرى الشرقية لمحافظ لحج لسرعة التجاوب مع المواطنين في شكواهم تجاه أعمال الاعتداءات على أحرام القرى حتى صدور اللجنة تقريرها وتسليمه للمحافظ.

هذا ويدعى مواطنون بملكيتهم مساحات شاسعة من أراضي شرق تبن بحسب ما لديهم من وثائق تعتبر أحراماً للقرى حيث شهدت المديرية احتجاجات للمطالبة بوقف الاعتداء على أراضي أحرام القرى بعد أن قام العشرات من المواطنين بالنزول إلى الأرض بحجة ملكيتهم لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى