خنفر يتغلب على شباب عدن وزنجبار وردفان يتعادلان في بطولة الفقيد أوسام السيد

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح :

> حقق منتخب خنفر فوزا مستحقا على حساب منتخب شباب عدن بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول الخميس على ملعب البلدية في مدينة زنجبار ضمن المجموعة الثانية في إطار منافسات (بطولة فقيد الرياضة ونجم المنتخب الوطني أوسام السيد ناصر) والتي تقام تحت شعار صاحب الابتسامة العريضة لكرة القدم في نسختها الثالثة وبرعاية محافظ أبين أبوبكر حسين سالم وتحت إشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة وبدعم من الداعم الشاب مروان باقس، وبتنظيم من قبل لجنة زنجبار الرياضية والتي يشارك فيها 6 منتخبات شعبية من محافظات عدن وأبين وردفان توزعت على مجموعتين تتنافس بنظام الكل ويصعد الاول والثاني إلى الدور الثاني والحاسم.

* وفي اللقاء استطاع منتخب خنفر أن يظفر بأول ثلاث نقاط له في مشوار البطولة بعد أن قدم مستوى طيباً أكد به أحقيته بالفوز واعتلاء صدارة المجموعة الثانية وقد افتتح

خنفر التسجيل في الدقيقة الـ 7 بواسطة المهاجم (علي سالم ثابت)، بعده سعى لاعبو منتخب شباب عدن إلى معادلة النتيجة، فشنوا العديد من الهجمات غير المركزة، التي لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب خنفر بهدف دون رد .. وفي الشوط الثاني سعى منتخب شباب عدن من جديد إلى معادلة النتيجة ونجح من هجمة مرتدة تمكن خلالها اللاعب (سليم مقبل) من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 .. وبعد الهدف فرض لاعبو خنفر سيطرتهم على المباراة واستطاع اللاعب المرعب (علي سالم ثابت) تسجيل هدفين متتاليين ليصل إلى الهاتريك منهياً اللقاء بفوز منتخب خنفر على شباب منتخب عدن بثلاثة أهداف لهدف .. وقد نال (اللاعب علي سالم ثابت) من منتخب خنفر جائزة صاحب أول هدف مقدارها (10000 آلاف ريال) تسلمها من يد الكابتن عارف الحيف ، ونال نفس اللاعب أيضاً جائزة أفضل لاعب في المباراة مقدارها (20000 ألف ريال) تسلمها من يد الأستاذ سليمان الوكود مدير مكتب محافظ أبين مقدمة من قبل الشاب محمد علوي السقاف (مدير فرع شركة الشامل للصرافة والتحويلات) في مدينة زنجبار.

* أدار اللقاء الحكام : حسن زين الشاطر وسعيد العسر ومحمد هديل الطامي والرابع الحكم علي عبود .. وبُثت المباراة عبر إذاعة الملعب الداخلية بصوت المعلق الرياضي محمد امبيضاء .. وحضر اللقاء مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ حسين بامطيرة ومدير عام مكتب محافظ أبين سليمان اللكود ورئيس اتحاد الرياضة للجميع الكابتن عارف الحيف ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الكابتن خالد جنيد ومدير النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدي مهدي وجمهور غفير .

* هذا وقد ظهرت في هذه البطولة شخصيات اجتماعية داعمة مثل الداعم الشاب (الأستاذ محمد علوي السقاف) مدير فرع شركة الشامل للصرافة والتحويلات في مدينة زنجبار الذي تفاعل مع البطولة من خلال تكفله بتقديم جائزتي (أفضل لاعب) و(صاحب أول هدف) في كل مباراة ، الأمر الذي لاقى ارتياحا كبيرا من قبل الشباب والرياضيين على دعمه المتواصل من أجل إنجاح البطولة التي تحمل إسم فقيد الحركة الرياضية الراحل الغالي (أوسام السيد) فهل نشاهد تفاعلاً آخر ، وداعمين آخرين غيره من شركات الصرافة بزنجبار ليكونوا في الواجهة مثله يقدمون المزيد من أوجه الدعم لإنجاح هذه البطولة التي تقام بدعم من قبل (الشاب الرائع مروان باقس).

* من جانب آخر ساد التعادل السلبي لقاء منتخب زنجبار وضيفه منتخب شعب الديوان من ردفان ، والذي جمعهما عصر أمس الجمعة على ملعب البلدية بزنجبار ضمن منافسات المجموعة الاولى وقد جاءت المباراة قوية تبادلا خلاله الهجمات حيث شكل لاعبو شعب الديوان خطورة واضحة على مرمى منتخب زنجبار وكانت المباراة رائعة بعد أن أظهر نجوم الفريقين مهاراتهم في أرضية الملعب وامتعوا الجماهير الرياضية ، وبرز بشكل واضح في اللقاء (حارسا مرميي الفريقين) الكباتن : عبد الله الشيباني وفضل عباس اللذين كانا سداً منيعاً حيث أنهيا اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين ليرفع منتخب زنجبار رصيده إلى نقطتين فيما أصبح رصيد شعب الديوان ردفان نقطة منتظراً لقاءه القادم أمام منتخب أصدقاء أوسام السيد لتحديد الفريقين المتأهلين عن المجموعة إلى المربع الذهبي.

* نال جائزة أفضل لاعب في المباراة (ماجد خالد) من منتخب شعب الديوان الردفاني مقدارها (20000) ألف ريال قدمها مشكوراً مدير شركة الشامل للصرافة في زنجبار محمد علوي السقاف وتسلمها النجم ماجد من يد الأستاذ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة بأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى