احتجاجات رافضة لآلية توزيع أراضي الشباب بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> نفذ أهالي قرية القريشي في مديرية تبن بلحج، أمس الأول، وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بمدينة الحوطة على حرمان الكثير من شباب القرية من كشوفات الاستحقاق وفقاً للآلية التي أعلن عنها وتسجيل اللجان المكلفة لأقاربهم ومعاريفهم مخالفاً للإجراءات المتفق عليها مع تسجيل بعض الشباب للتغطية على مخالفاتهم، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى من استحقاق الأراضي.

وطالب المحتجون محافظ لحج بوقف إجراءات الصرف وتشكيل لجنة محايدة لفحص الأسماء والتأكد من مدى مطابقتها للآلية ومحاسبة تلك الجهات على المخالفات التي حدثت في كشوفات استحقاق أراضي الشباب.

وعبر المحتجون عن شكرهم لصحيفة "الأيام" لنشرها كشوفات المستفيدين من الأراضي، حيث إنهم كانوا لا يعلمون بماهية الأسماء إلا بعد أن تم نشرها وفضح تلك الجهات التي تسترت على الكشوفات ولم تنشرها للرأي العام، وهو ما أدى إلى حدوث فضيحة في الأسماء التي أعلنت.

أهالي قرية القريشي في مديرية تبن بلحج
أهالي قرية القريشي في مديرية تبن بلحج

إلى ذلك، قالت مدير مكتب حقوق الإنسان حياة الرحيبي لـ "الأيام"، إن هناك اختلالات في كشوفات استحقاق أراضي الشباب أدت إلى حرمان الكثير من شباب مديريتي الحوطة وتبن والجرحى والشهداء من الأراضي التي أعلنت عنها السلطة المحلية.

وأوضحت الرحيبي أن كشوفات المستفيدين من الأراضي أظهرت وجود اختلالات منها وجود أكثر من مستفيد في الأسرة الواحدة وتكرار الأسماء، إضافة إلى أن الفئات العمرية المستفيدة لا تتناسب مع شروط دخول المحسوبية والوساطة في عمليات التسجيل للمستفيدين.

وطالبت مدير مكتب حقوق الإنسان محافظ لحج بتكليف لجنة محايدة بعيدة عمن تم اختيارهم في اللجان المشكلة مسبقاً في مخطط الشباب والجرحى وتنقيح كشوفات الشباب من كل ما سبق وعمل حلول مرضية بما يتناسب مع حقوق الشباب في كل ما سبق ذكره من اختلالات، إضافة إلى رفع أسماء جميع الشهداء والجرحى المقيدين دون استثناء ومعالجة أوضاع الشباب وتطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى