رياض محرز على رأس قائمة منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا

> لندن «الأيام» وكالات :

> أعلن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر عن القائمة الرسمية لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 والمقرر إقامتها في الكاميرون، وتستضيف الكاميرون بطولة أمم إفريقيا خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير من العام المقبل .. ومن المقرر أن يشارك منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة في بطولة أمم إفريقيا والتي تضم كل من كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية .. وشهدت قائمة محاربي الصحراء تواجد نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز بالإضافة إلى بغداد بونجاح وياسين براهيمي ويوسف بلايلي وإسلام سليماني.

* ويعد منتخب الجزائر حامل لقب كأس الأمم الإفريقية بعدما توج باللقب في نسخة 2019 والتي أقيمت في مصر على حساب السنغال في المباراة النهائية، ويفقد مانشستر سيتي لاعبه الجزائري رياض محرز وقد يصل مدة غياب اللاعب إلى ما يزيد عن 40 يوماً، حال استمرار مشوار محاربي الصحراء وتأهلهم للمباراة النهائية للبطولة، علماً بأن لوائح الفيفا تتيح للاعب الانضمام لمعسكر منتخب بلاده قبل انطلاق البطولة الأفريقية بـ 14 يوماً، ومن المتوقع أن يخوض محرز لقاء مانشستر سيتي وليستر سيتي غداً الأحد قبل أن ينضم لصفوف الجزائر، وبات محرز مهدداً بالغياب عن 7 مباريات كاملة عن السيتي، وسيخوض السيتيزنز تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا خلال هذه الفترة العديد من المواجهات النارية.

* وستبدأ هذه المواجهات بلقاء برينتفورد يوم 29 ديسمبر الجاري، ثم أرسنال في الأول من شهر يناير، وتشيلسي يوم 15 من نفس الشهر، وسيذهب مانشستر سيتي لمواجهة ساوثهامبتون في يوم 22 يناير .. هذا بالإضافة إلى لقاء مانشستر سيتي مع سويندون تاون يوم 7 يناير المقبل وذلك بالدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، وحال فوز السيتيزنز سيستمر غياب النجم الجزائري عن لقاء الدور الرابع والمقرر له في مطلع شهر فبراير.

* وحال تأهل الجزائر لنهائي أمم إفريقيا يوم 6 فبراير، سيغيب أيضا رياض محرز عن اللقاء الآخر للمان سيتي ضد برينتفورد يوم 9 من نفس الشهر بالجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى