​المهرة.. مساعٍ لتشكيل اللجان المجتمعية للاستجابة للكوارث

> الغيظة "الأيام" خاص

> ​قالت جمعية الهلال الأحمر اليمني بفرع المهرة في سيحوت أمس إنها اختتمت البرنامج التدريبي الخاص في تشكيل اللجان المجتمعية للاستجابة للكوارث في المحافظة.
ويذكر أن القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيحوت عبدالله عوض باعبده،  شارك الجمعية في ختام تشكيل اللجان المجتمعية للاستجابة للكوارث بمدرسة المدينة المنورة.

ويشار إلى أن الجمعية أقامت البرنامج بالتنسيق مع السلطة المحلية، ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية، وتكليف من القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي.
وسعى البرنامج خلال 5 أيام إلى تطوير قدرات المتدربين على كيفية مجابهة الكوارث وإدارتها، بالإضافة إلى تزويدهم بمعلومات ومهارات جديد حول الإسعافات الأولية، كما تم إعداد خطة طوارئ للجنة للعمل بها عند الحاجة.

وثمن باعبده دور جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المحافظة الجهود التي بذلها القائمون عليها في سبيل إقامة هذه البرامج الهادفة، وللفريق المنفذ للبرنامج برئاسة وائل كريم مسؤول الكوارث بالجمعية.
وأكد أن السلطة المحلية بمديرية سيحوت ممثلة بالشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي، على استعداد لتقديم كافة التسهيلات لإقامة برامج ودورات مستقبلًا تهدف إلى تفعيل الدور المجتمعي بالمديرية.

وقال مسؤول الكوارث بجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المهرة وائل كريم أن السلطة المحلية بمديرية سيحوت لعبت دورًا بارزًا في إنجاح البرنامج وأبدت استعدادها للتعاون مع لجمعيات لتنفيذ أي برامج تنموية وأضاف "تفاعلت السلطات مع الأنشطة التي تنفذها الجمعية  وأكد أن الفريق سيعمل على تنفيذ مخرجات الخطة المجتمعية للطوارئ بسيحوت لمواجهة الكوارث التي قد تتعرض لها المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى