​تكريم أحد حفظة القرآن من ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج

> العند «الأيام» خاص

>
​كرمت مبادرة إنسان للأعمال الإنسانية بمنطقة العند في مديرية تبن بلحج المعاق محمد علي بن علي شاهر أحد حفظة القرآن الكريم بالمنطقة بشهادة تقديرية ومواد عينية ومادية.

ويعد محمد شاهر واحدًا من العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تحدوا الإعاقة واستطاعوا  أن يرتقوا عن طريق حفظ القرآن بما يسهم في خدمة أبناء منطقته على الرغم من طبيعة الظروف الصعبة التي يعيشها عبر إسهامه في تدريس شباب المنطقة القرآن وعلومه.
وأكد أكرم سعيد زربة المسؤول التنفيذي لمبادرة إنسان أن التكريم يأتي كلفتة إنسانية ضمن خطة المبادرة وخطواتها ومساعيها في أعمال الخير منذ تأسيسها.

وأشار إلى أن ملامسة المعاق الحافظ لكتاب الله علي بن شاهر في هذه الخطوة التكريمية لن تكون الأخيرة للمبادرة تجاه هذا الشخص من ذوي الاحتياجات؛ بل سيعقبها خطوات إنسانية أخرى  مساندة وداعمة له.

وأوضح علي بخيت أمين عام اللجان المجتمعية بمديرية تبن أهمية هذه الجوانب والأعمال الإنسانية الخيرية التي تنفذها مبادرة إنسان.

وثمن أمين تفاعل اللجان المجتمعية في تبة العند ومشايخها ومواطنيها على تفاعلهم ومشاركتهم الإيجابية في الجوانب التطوعية وفي أعمال الخير لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

واستعرض الشيخ محسن فضل أحمد المنصوري بنبذة مختصرة عن الشخصية المكرمة محمد علي بن علي شاهر مبينًا ظروفه المعيشية الصعبة.

وأكد الشيخ المنصوري أن بن شاهر يمتلك قدرات على الرغم من إعاقته وكشف عن نسبة كبيرة من ذوي الإعاقة في تبة العند بحاجة إلى دعم ومساندة.

ودعا السلطات المحلية والمنظمات إلى بناء مركز تدريب وتأهيل المعاقين والسعي لدعمهم بالمستلزمات التي يتطلبها ذوي الإعاقة لتعزيز دورهم ودمجهم في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى