​ردفان.. تنفيذ حملة تفتيش على الصيدليات وفرض تخفيض الأسعار

> ردفان "الأيام" رائد الغزالي

>
​نفذت السلطة المحلية بمديرية ردفان بمحافظة لحج اليوم السبت حملة نزول ميداني على الصيدليات والمنشآت الخاصة العاملة بمدينة الحبيلين.

وبحسب التفاصيل فأن الحملة تنفذ بقيادة رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي ومعه محمد ثابت أحمد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية وفهمي لخرم مدير مكتب مدير عام المديرية ورئيس الرقابة الصحية زين سعيد علي وتهدف إلى تحديد أسعار الأدوية والمستلزمات الصحية والخاصة بتغذية الأطفال بنسبة  45 بالمائة بناءً على التحسن الملحوظ الذي تشهده العملة الوطنية.

ويذكر أن حملة التفتيش تهدف إلى تفقد تراخيص المنشآت ومزاولة المهنة والتأكد من صلاحية الأدوية من خلال تاريخ الانتهاء أو المقاربة.

ويشار إلى أن الحملة قد أوقفت عددًا من الصيدليات التي لا تمتلك تراخيصًا، والتي رصدت فيها أدوية منتهية، وإيقاف بيع أدوية قاربت على الانتهاء لمصادرتها، إلى جانب إيقاف عاملين في صيدليات ومختبرات لا يمتلكون ترخيص مزاولة المهنة لاتخاذ الإجراءات، كما التزم أصحاب الصيدليات التي تم النزول إليها.

وتسعى الحملة وفقًا للتفاصيل إلى فرض البيع بتسعيرة منخفضة بنسبة 45 بالمائة وأخذ التعهدات منهم.  
هذا وتستمر الحملة حتى تستهدف جميع الصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة العاملة بالمدينة، كما أهابت اللجنة المكلفة من قبل مدير عام المديرية بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى