تشديد في عدن لخفض تعرفة العلاج بالمستشفيات الخاصة

> عدن «الأيام» خاص:

> شدد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي على ضرورة ضبط أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية وتعرفة العلاج في المستشفيات الخاصة وتخفيضها.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن د. علي عبدالله صالح ومدير إدارة الرقابة والتفتيش الدوائي والذي عقد بناءً على توجيهات محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بمتابعة التعرفة السعرية للأدوية والعلاج في المستشفيات الخاصة.

واستمع الشاذلي من مدير مكتب الصحة ومدير إدارة الرقابة والتفتيش إلى أبرز الخطوات الإجرائية لمراقبة انخفاض أسعار الأدوية في الصيدليات والتزام الشركات الموردة للأدوية بالبيع بالأسعار المخفضة وفق تحسن العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية بالإضافة إلى تعرفة العلاج في المستشفيات الخاصة ووضع لائحة تخفيض للأسعار فيها.

وطالب الشاذلي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية بتقديم لائحة سعرية متناسبة مع سعر الصرف، داعيًا إدارة الرقابة والتفتيش الدوائي بمكتب الصحة بمتابعة التخفيض وتقديم المخالفين إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.
وعلى صعيد متصل التقى وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بمدير عام مكتب الصناعة والتجارة المهندس محمد عبادي ثابت ورئيس جمعية المخابز والأفران عبدالجليل عبده أحمد ومدير الرقابة والتفتيش بمكتب التجارة والصناعة عمر محمد باعباد.

وخلال اللقاء شدد الوكيل أول الشاذلي على ضرورة التزام الأفران بأسعار الروتي وفق المعطيات الجديدة التي تتماشى مع انخفاض سعر العملة الأجنبية وانخفاض سعر الدقيق والديزل، مؤكدًا على ضرورة الالتزام أيضًا بالأوزان المحددة للقرص الروتي.
وخرج الاجتماع بقرار تحديد سعر القرص الروتي بـ40 ريالًا على أن يكون وزنه 45 جرامًا كحد أقصى مع مراعاة خفض سعره في حال انخفاض سعر الدقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى