السعودية: الجنوب شريك أساسي في محاربة التمدد الإيراني بالمنطقة

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
  • السعودية: الانتقالي دور محوري بإنجاح جهود التحالف على الأرض
> قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية شريك أساسي في محاربة التمدد الإيراني ومخاطره على المنطقة.

واعتبر آل جابر، خلال لقاء جمعه أمس برئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي، في الرياض، أن الانتقالي يلعب دوراً محورياً في إنجاح جهود التحالف العربي على الأرض، مشيداً بدور المجلس في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض لدعم كل الجهود السياسية والعسكرية والاقتصادية.

من جانبه، شدد الزبيدي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً جاهزية المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية لمواجهة التصعيد الحوثي في مختلف الجبهات.

ودعا الزبيدي إلى مواصلة الجهود الرامية لاستكمال ما تبقى من اتفاق الرياض "باعتباره الأرضية الصلبة لتوحيد الجبهة وتعزيز العمل المشترك على مختلف الأصعدة".

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع العسكرية والاقتصادية والسياسية في الجنوب واليمن في ضوء التحركات العسكرية والجهود السياسية التي تبذلها دول التحالف العربي لتوحيد جبهة المواجهة ضد الجماعة الحوثية والمليشيات الإرهابية.

وفي تغريدة نشرها على صفحته بتويتر أوضح السفير آل جابر أنة عقد مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "لقاءً مثمرا" ناقشا خلاله"أهمية دعم الحكومة وتوحيد الصف لمواجهة تعنت وصلف الميليشات الحوثية".

وقال آل جابر إن اللقاء بحث الخطوات القادمة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض والجهود الدولية والأممية لوقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المشاورات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى