​الصحة تدعو لهيكلة وتفعيل برامج الرعاية الأولية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​دعا وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح اليوم الاثنين إلى العمل على هيكلة القطاع الصحي وفقًا للنمط الحديث للرعاية الصحية الأولية.

وأشار بحيبح إلى ضرورة استغلال بناء قدرات الرعاية الصحية في المديريات والمحافظات ابتداءً من الوحدة الصحية والمركز الصحي وتعزيز دورهما من خلال نظام الإحالة بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات.

جاء هذا خلال حديث بحيبح في فعاليات اللقاء السنوي لبرامج الصحة والتغذية الذي نظمته ليومين وزارة الصحة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

وطالب وزير الصحة المشاركين في اللقاء إلى تبني مخرجات وتوصيات تساعد الوزارة في إعداد استراتيجياتها على المدى الطويل في تبني تجهيزات المرافق الصحية ما دون المستشفيات ورفدها بالكادر البشري الفعال.

وشدد على ضرورة التركيز للانتقال بالقطاع الصحي من حالات الطوارئ إلى التنمية المستدامة التي تتبناها الوزارة كأحد استراتيجياتها الرئيسة بالاستفادة من أي دعم يقدم في الطوارئ.

وثمن دور الكوادر الصحية في تنفيذ كثير من المهام الموكلة إليهم في تعزيز برامج الصحة ومراجعة وتقييم حزمة الخدمات الأساسية المقوية للنظام الصحي.

ويشار إلى أن المشاركين في اللقاء نحو 90 مشاركًا من مدراء مكاتب الصحة والرعاية الصحية ومنسقي البرامج الصحية في عدد من المحافظات تبنوا في ختام يومين من النقاشات جملة من التوصيات التي تتبنى تعزيز العمل الصحي وتطوير أدائه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى