دائرة حقوق الإنسان تدشِّن ورشةً توعوية لمنتسبي معسكر 20

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، ورشة توعوية لمنتسبي قوات العاصفة بمعسكر 20 يونيو في العاصمة عدن.

وفي مستهل التدشين، الذي حضره القائد غازي الفقيه قائد المعسكر، والعميد نوري نبيه، ود. عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، ألقت المحامية ذكرى معتوق حسين رئيس دائرة حقوق الإنسان، كلمة نقلت في مستهلها تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي الممثلة باللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وأكدت معتوق في كلمتها أن هذه الدورة تأتي ضمن خطط دائرة حقوق الإنسان للرفع من مستوى القدرات الأمنية في الجوانب المتعلقة بالتعامل مع المواطنين، وكيفية تجاوز بعض العقبات التي تواجههم أثناء تأدية الواجب الوطني.
وفي اليوم الأول من الدورة، التي ستستمر لمدة يومين متتاليين استمع المتدربون إلى محاضرة من العميد فارس حاجب، تعرفوا من خلالها على أهمية حُسن التعامل مع المواطنين أثناء تأدية واجبهم الوطني بما يتلاءم مع القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وتطرق العميد حاجب إلى بعض الجوانب المتعلقة بالأساليب الأمنية التي يتم استخدامها أثناء تنفيذ الواجب الوطني، وحُسن التعامل مع العديد من الحالات في الجانب الأمني، وكذا إرشادات في اليقظة والحس الأمني، وكيفية التعامل مع النساء والأطفال في نقاط التفتيش.
هذا وقدم قائد وأفراد معسكر 20 يونيو، شكرهم وتقديرهم لدائرة حقوق الإنسان، على اهتمامهم بالأداء الأمني في نقاط التفتيش، وحرصهم على ترك انطباع إيجابي لدى المواطن من قبل رجل الأمن الجنوبي، بمثل هكذا ورش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى