​تغذية 4 آلاف طالب بعدن دعما لاستمرار التعليم

> عدن «الأيام» خاص

>
يتلقى أربعة آلاف طالب في عدد من مدارس مديرية المنصورة بعدن، على 4000 وجبة غذائية بشكل يومي، ضمن "برنامج التغذية المدرسية"، الذي تنفذه منظمة يمن أيد عدن، الممول من"Mary's Meals" ماري ميلز لمكافحة الجوع حول العالم، دعمًا لاستمرار التعليم، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وتقوم فرق يمن أيد التطوعية بتحضير 4 آلاف وجبة طازجة مكونة من الفواكه والخبز والأجبان، تحضر يومياً وفق معايير النظافة والتدابير الاحتياطية الخاصة بكورونا، ليتم بعدها توزيع الوجبات على طلاب وطالبات أربع مدارس أساسية في المنصورة وهي: نشوان، الخنساء، بئر فضل، وعبدالله شرف، لفترة الصباح والظهيرة.

وأوضح ضابط مشروع التغذية المدرسية في المنظمة م. أوسان المشولي أن المشروع في مرحلته الأولى بدأ في 22 ديسمبر، ويهدف لتوفير التغذية الصحيحة لأربعة ألف طالب في أربع مدارس بالمنصورة، بدعم من منظمة ماري ميلز، ضمن جهودها لمكافحة الجوع وخصوصا في ظل الوضع الذي تشهده البلد، وظهور حالات الإغماء بين الطلاب ولأول مرة بسبب الوضع المعيشي الصعب التي تعيشه الأسر.

ولفت م. أوسان إلى أن المشروع قابل للتوسع مستقبلاً، لتصل أعداد الوجبات إلى 20 ألف وأكثر، لتغطي أكثر من مديرية بعدن حتى نهاية العام الدراسي، بفضل الجهود التي تقوم بها إدارة المنظمة وفرق المتطوعين الخيرية، وبفضل عطاء المانحين.
ويذكر أن منظمة يمن أيد تأسست على يد شباب يمنيين في الولايات المتحدة في العام 2018، وتعمل في عدة مجالات تنموية لإسعاف اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى