​قادة العمل الاجتماعي يوحدون الجهود لدعم الأسر المنتجة

> عدن «الأيام» خاص

>
​بدأت بالعاصمة عدن وبدعم من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اللقاء التشاوري الأول لقادة العمل الاجتماعي في محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع) الذي تنظمه الإدارة العامة للبرنامج الوطني لمراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وفي اللقاء، أكد صالح محمود القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة تولي اهتمامًا متزايدًا لبرامج الأسر المنتجة نحو تنمية وتحسين مواردها البشرية ومساعدتها لكي تعتمد على نفسها وتحسين دخلها، لافتًا إلى أن الوزارة بصدد إعادة النظر في العمل بالقرار الوزاري الخاص بإسناد مراكز الأسر المنتجة.. مطالبًا المشاركين في هذا اللقاء بالخروج بنتائج وتوصيات هادفة نحو تعزيز دور الأسر المنتجة وتحسين مداخيلها.

وأشارت سوسن مزهر عبد الحليم مدير عام الإدارة العامة للأسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن هذا اللقاء التشاوري الأول الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الأسر المنتجة في الوزارة سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة بين قيادات مراكز الأسر المنتجة ويساعد على توحيد الجهود وتسخير الإمكانيات للارتقاء بأوضاع للمراكز وتطوير برامجها لتشمل قطاع واسع من المستفيدات من أنشطة المراكز للإسهام في توفير فرص عمل بعد اكتسابهن المعرفة والمهارة التي تؤمِّن لهنَّ العيش الكريم.

كما تحدث في اللقاء العديد من المشاركين الذين عبروا عن ضرورة إعادة الدور المناط بمراكز الأسر المنتجة وعلى الوزارة إعادة النظر في القرار الوزاري الخاص بالإسناد لمراكز الأسر ودعوة للمنظمات الدولية والمحلية لتقديم مشاريع تنموية مستدامة بالشراكة مع المراكز واعتماد الموازنات التشغيلية الكافية لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى