​توقيع مذكرة تسليم عربتي إطفاء ووحدات متنقلة لمطاري عدن والريان

> عدن "الأيام" خاص

>
جرى، أمس، بديوان عام وزارة النقل، بالعاصمة عدن، توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بتسليم عربتي إطفاء ووحدات تخزين متنقلة لمطاري عدن والريان الدوليين المقدمة من برنامج الأغذية العالمي"WFP" بكلفة إجمالية 612 ألف دولار، والذي سيتم تسليمها لهيئة الطيران المدني ومطار عدن، الاثنين القادم.

ووقع مذكرة التفاهم التي صادقت عليها وزارتي النقل والتخطيط عن الهيئة العامة للطيران المدني م. محمد ناشر وكيل الهيئة، وعن برنامج الأغذية العالمي القائم بأعمال مدير البرنامج بعدن السيد محمد شيخ.

وخلال مراسيم التوقيع، أكد وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد الأهمية التي يكتسبها هذا الدعم لتعزيز منظومة السلامة في المطارات وتأمين سلامة حركة الملاحة الجوية.. مشيدًا بدور وجهود برنامج الأغذية العالمي الرامية لتعزيز قطاع النقل المتمثل بالمطارات والموانئ الذي تعد من أهم المنافذ لتدفق المساعدات والمعونات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي والمنظمات والجهات الدولية الأخرى، مثمنًا دور البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية للشعب اليمني خلال السنوات الماضية وما تم تقديمه من المعدات والوسائل لمطار عدن ومينائي عدن والمكلا. داعيا إلى أهمية استمرار الدعم الإنساني وزيادة حجمه من قبل البرنامج وكل المنظمات الداعمة لليمن الذي يعيش اليوم غالبيته في ظروف تحتاج للمساعدات الإنسانية والإغاثية بفعل الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية منذ عام 2015م، مثمنًا دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي في التنسيق مع الجهات الدولية المانحة للغذاء وكذا المشاريع.

من جانبه، أوضح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب أن الوزارة تعمل بالشراكة مع وزارة النقل في كثير من المشاريع وتولي قطاع النقل اهتمام خاص لما له من دور بارز في تسهيل حركة المواطنين والبضائع من دول العالم المختلفة إلى اليمن. مستعرضًا العديد من الأنشطة والبرامج التي نفذتها وزارة التخطيط في هذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى