رئيس الوزراء يشهد الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو دبي 2020

> دبي «الأيام» سبأ:

> شهد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك سعيد، والوفد المرافق له الذي يزور حاليا دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، تدشين الاحتفال باليوم الوطني للجمهورية اليمنية، في ساحة الوصل بمعرض "إكسبو دبي 2020".
وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لكل من اليمن ودولة الإمارات، ورفع علم البلدين، في هذا الحدث العالمي الفريد، الذي يستقطب عدد من المسؤولين والزائرين من أكثر من 192 دولة حول العالم.

وأكد د. معين عبدالملك، على العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة التي تجمع اليمن والإمارات، منوها بالتضحيات والمواقف الأصيلة والمشهودة للأشقاء في الإمارات في دعم اليمن في مختلف الظروف والمجالات، ومشاركتها الفاعلة في التحالف العربي لاستعادة الدولة ومساهماتها البارزة في تخفيف معاناة الشعب اليمني، في الجانب الإنساني والإغاثي والتنموي في الماضي والحاضر والمستقبل.

وأشار رئيس الوزراء إلى مشاركة اليمن في إكسبو دبي بجناح خاص رغم كافة التحديات والتعقيدات، بدعم كامل من الأشقاء في الإمارات، يهدف إلى نقل صورة اليمن الحقيقية أرضا وإنسانا إلى العالم، يمن الحضارة والتاريخ والثقافة والفنون، وروح الإنسان اليمني الصلبة والكريمة والمثابرة التي حملت بذور الخير والبناء أينما حلت، وساهمت في بناء وتنمية دول الجوار، وفي العالم أجمع، لافتا إلى اختيار شعار جناح اليمن "أحفاد سبأ" يؤكد أن حضارة اليمن مستمرة ومنبثقة من روح تاريخه العظيم منذ مملكة سبأ وقبلها حتى اليوم.

وأوضح معين عبدالملك أن موقع جناح اليمن في منطقة الاستدامة يؤكد عزم الحكومة وجهودها لاستعادة مسار التنمية والبناء على أسس ورؤى صحيحة تتفق مع روح العصر، وتستفيد مما قدمه العلم والتكنولوجيا والخبرات في القطاعات الحيوية، في الطاقة والنقل والاتصالات وغيرها من القطاعات، وتفعيل مؤسسات الدولة بالاستفادة من الثورة الرقمية لرفع فاعلية وكفاءة المؤسسات، والقيام بدورها في خدمة المواطن، وإعادة الإعمار وفق رؤى جديدة والبناء بطريقة سليمة ومستدامة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن اليمن دولة واعدة للاستثمار في المنطقة، وفيها كثير من الأصول والثروات التي يمكن أن تؤسس لشراكات مع دول المنطقة والاستثمارات الأجنبية، وفي مشاريع كبرى، سواء في البنية التحتية والقطاع المالي والمصرفي والسياحة واستخراج الثروات المعدنية، وقال: "مشاركتنا اليوم ورسالتنا من خلال جناح اليمن للعالم بجدية الحكومة وحرصها على هذا المسار، وعزمها على تذليل كافة العقبات في هذا المجال سواء بتحديث القوانين أو توفير الالتزامات والضمانات اللازمة لذلك".

وكرر رئيس الوزراء في ختام كلمته شكر الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على الدعوة الكريمة وحسن الضيافة وكرم الاستقبال.
من جانبه، عبر وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خليفة شاهين، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للجمهورية اليمنية في إكسبو دبي 2020م، وقال: "إننا سعداء بمشاركة اليمن معنا في هذا الحدث العالمي، من خلال جناح يركز على المعرفة المستدامة".
وأشار إلى أن شعار جناح اليمن "أحفاد سبأ" يكشف كيف تتكامل المعرفة القديمة والمعاصرة لتحقيق الإنجازات المستقبلية، منوها بما يحويه جناح اليمن من تراث البلاد الغني ومنتجاته الشهيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى