​الصحة تطالب مركز الملك سلمان بمواصلة دعمه للقطاع

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد قاسم بحيبح وزير الصحة في مدينة عدن، اليوم السبت، لقاء مع صالح الذيباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن للحديث حول الدعم الذي يقدمه المركز في المجال الصحي والتنموي في اليمن.

وركز اللقاء حول الدعم المتواصل من المركز لقطاع الصحة باليمن، ومن خلال تقديم القوافل الطبية ورفد العديد من المستشفيات بالمعدات والمستلزمات الطبية.

وطالب المسؤول الصحي مركز الملك سلمان بمواصلة دعمه للقطاع الصحي ومساعدته للتغلب على الصعوبات التي تواجه القطاع منذ سنوات.
وقال بحيبح إن مركز الملك سلمان للإغاثة لعب دورًا بارزًا في تغطية احتياجات اليمينيين وخاصة في الجانب الصحي وكافة القطاعات.

وثمن بحيبح جهود السعودية عبر مركز الملك سلمان في مساعدة الحكومة بكافة القطاعات، والوقوف معها للتغلب على كثير من التحديات التي تعيق العمل الصحي في اليمن.

ويذكر أن المركز يقوم بتنفيذ برامج إنسانية تطوعية متنوعة في العديد من الدول المستهدفة، بمشاركة كوادر سعودية متخصصة بشتى المجالات، حيث بلغ عدد تلك البرامج حتى الآن 170 برنامجًا تطوعيًا في المجال الطبي والتعليمي والتدريبي وغيرها، استفاد منها أكثر من 378 ألف مستفيد، في 21 دولة حول العالم من بينها: (اليمن، والسودان، والسنغال، وموريتانيا، ونيجيريا، والكاميرون، والمغرب، والجابون، والكونغو برازافيل، وإريتريا، وبنجلاديش، وباكستان، وجيبوتي، وتنزانيا، والنيجر، وجزر القمر، إلى جانب مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن)، وذلك بتكلفة تجاوزت 41 مليون دولار أمريكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى