منتخب خنفر ينتزع بطولة الفقيد أوسام السيد وأمصرة يحل وصيفا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> توج منتخب خنفر بطلا لبطولة فقيد الحركة الرياضية أوسام السيد نجم المنتخب الوطني وفريق حسان لكرة القدم للمنتخبات الشعبية في نسختها الثالثة، التي نظمتها لجنة زنجبار برعاية الأخ محافظ محافظة أبين أبوبكر حسين سالم ، وإشراف مكتب الشباب والرياضة بدعم مشكور من قبل الداعم الشاب مروان باقس والتي شاركت فيها 6 منتخبات شعبية من محافظات أبين وعدن ولحج وزعت إلى مجموعتين تنافست بنظام الكل مع الكل مع صعود الاول والثاني إلى المربع الذهبي .. وجاء تتويج منتخب خنفر بعد فوزه على منتخب أمصرة بـ 3 - 0 في اللقاء النهائي والجماهيري المثير الذي جمعهما عصر أمس الأحد على ملعب البلدية بمدينة زنجبار والذي تزين بحضور جماهيري غفير لم تشهد له ملاعب أبين مثيلاً كان في مقدمتهم محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ، ليظهر المشهد الختامي في أجمل مظهر متلائماً مع أهمية النهائي.

* وجاء النهائي على واقع تنافسي مثير متناغماً مع دقات طبول جماهير الفريقين الغفيرة التي افترشت جنبات الملعب ، في مشهد بعث السعادة والاطمئنان في نفوس كل من حضر ، والذين تأكدوا من أن رياضة أبين ستعود إلى مكانتها .. وسعى الفريقان إلى محاولات تسجيل الأسبقية والظفر بكأس البطولة الغالية ولم يُمهل لاعبو خنفر منافسيهم سوى دقائق معدودات ، حيث تمكن (بكري سالم) الخنفري من إحراز الهدف الاول لخنفر في الدقيقة السابعة لتشتد وتيرة اللقاء ، وليحاول لاعبو أمصرة العودة إلى اللقاء من خلال شن العديد من الهجمات التي افتقدت للتركيز ليواصل لاعبو خنفر فرض أفضليتهم لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب خنفر بهدف دون رد .. وفي الشوط الثاني واصل لاعبو خنفر أداءهم المتفوق ليتمكن لاعبهم (علي سالم) من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة ليرتفع نسق المباراة وسط العديد من محاولات لاعبي منتخب أمصرة من أجل تقليص الفارق ، لكن اللاعب (حمادة ناصر فضل) كان له رأي آخر بتسجيله الهدف الثالث لمنتخب خنفر ، في الدقيقة 22 ، ليستمر اللعب على هذا المنوال ولينتهي اللقاء بفوز منتخب خنفر بثلاثة أهداف نظيفة مستحقة ليتوج بالبطولة الغالية تاركاً الوصافة لمنتخب امصرة.

* عقب نهاية اللقاء قام الأخ محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي والداعم الرسمي للبطولة الشاب مروان باقس ونجل الفقيد أوسام السيد (الطفل ناصر) ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام صندوق النظافة منصور وادي ومديرا عام مديريتي زنجبار ولودر المهندس سالم عكف وعوض علي النخعي بتسليم كأس البطولة لمنتخب خنفر البطل ومبلغ 500 ألف ريال يمني .. إضافة إلى 750 ألف ريال من المحافظ .. كما تم تكريم منتخب امصرة بكأس الوصافة ومبلغ 250 ألف ريال ، إضافة إلى 750 ألف ريال من المحافظ .. فيما تم تكريم (منتخب أصدقاء أوسام السيد) بكأس الفريق المثالي .. وبعد ذلك جاء تكريم هداف البطولة علي سالم من منتخب خنفر صاحب خمسة أهداف بكأس الهداف و100 ألف ريال ، وتكريم أفضل حارس مرمى علي عبسي من منتخب شعب الديوان الردفاني بكأس و100 ألف ريال ، وتكريم أفضل لاعب في البطولة حمادة ناصر فضل من منتخب خنفر بـ 100 ألف ريال ، إضافة إلى تكريم العديد من اللاعبين واللجان التي أسهمت في إنجاح البطولة .. كما كان هناك تكريم خاص لـ (أسرة الفقيد أوسام السيد) بترس و500 ألف ريال مقدمة من الشاب مروان باقس، واختتمت مراسم التكريم بتكريم الأخ المحافظ بترس من قبل الداعم الرسمي للبطولة مروان باقس .. فيما قامت إدارة نادي الفجر الجديد بتكريم الشاب مروان باقس بترس.

* أدار اللقاء مكسيم علي ناصر ، علي عبود ، وسعيد العسر ، ورابعا محمد الطامي .. وراقبه الكابتن رياض بامطرف .. ونقلت المباراة عبر إذاعة الملعب الداخلية بصوت كروان التعليق الرياضي أديب الزهري .. حضر اللقاء مدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيرة ، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ فهمي بابرادع ، ومدير عام مكتب المحافظ سليمان الكود ، ورئيس اتحاد الرياضة للجميع الكابتن عارف الحيف ورئيس نادي امصرة أحمد الراوحي ، وعدد من نجوم الزمن الجميل وجمهور غفير .

لقطات من النهائي
- قدم قائد الحزام الأمني بدلتا أبين العميد عبد اللطيف السيد مبلغ خمسمائة ألف ريال لبطل البطولة .. فيما قدم نائبه المقدم عبدالرحمن الشنيني مبلغ 250 ألف ريال للفريق الحائز على مركز الوصيف .. فيما قدم صبري عدنان علي أحمد (مدير مجمع العاقل للخدمات والمشتقات البترولية ومحمد علوي السقاف مدير فرع الشامل للصرافة بزنجبار) مبلغ 300 ألف ريال لـ (أفضل لاعب وأحسن حارس وهداف البطولة بواقع 100 ألف ريال لكل واحد منهم) والتي تأتي في إطار التشجيع للشباب والرياضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى