مسؤول بلحج: السلطة متورطة بنهب الأراضي والبناء العشوائي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
علمت "الأيام" أن لقاءً ساخنًا جمع أمس الأحد وكيل أول محافظة لحج اللواء صالح البكري مع كل من رئيس استئناف نيابة لحج القاضي ناصر علي صالح ورئيس نيابة استئناف الأموال العامة القاضي صلاح الدين عبد العزيز.

مسؤول بلحج: السلطة المحلية والحكومية متورطين بنهب الأراضي
مسؤول بلحج: السلطة المحلية والحكومية متورطين بنهب الأراضي

وحسب مصدر مطلع على الاجتماع فقد جرى مناقشة مخالفات قضايا الأراض وإجراءات الحملة التي تنفذ من قبل الجهات المختصة بالمحافظة.

وأوضح المصدر أن الوكيل البكري شدد على ضرورة محاربة فساد الأراضي في المحافظة الذي وصفه بأنه "بات (الفساد) ينتشر مثل السرطان" مؤكدًا أن "فساد الأراضي وقف عائقًا أمام عدم تمكين وحماية أصحاب الحق" حسب المصدر.


وعلق وكيل أول المحافظة في تلك اللقاءات على حملة إزالة العشوائيات من الشوارع المحورية متخذ موقفًا مغايرًا لتوجهات قيادة المحافظة قائلا: "إن هذه الجهات أوعزت إلى المكاتب المعنية التي تتبعها بالاعتداء على أملاك المواطنين وهدم منشأة وأسوار مملوكة لمواطنين ومستثمرين بحجة تدمير العشوائيات". لافتًا أن هذا يعتبر اعتداءً سافرًا ومعيبًا من قبل السلطات بالمحافظة التي بدل أن تقف في صف أصحاب الحقوق وحمايتهم.

إلى ذلك أوضح البكري في تصريح صحفي عن لقائه برئيس نيابة الاستئناف ورئيس نيابة الأموال العامة أنه جاء بعد أن تلقى وثائق ومستندات من أصحاب تلك الحقوق والملاك التي "تثبت فساد السلطة المحلية من بينها مكتب الأراضي والأوقاف".

وقال البكري "أن هناك العديد من المخالفات الجسيمة من قبل السلطات المحلية وإدارتها والمتمثلة في الاعتداء والهدم والتكسير الذي طال حقوق وأملاك مواطنين ومستثمرين في لحج معولًا على القضاء للوقوف ضد عبث السلطات ونصرة أصحاب الحق الذين يمتلكون كافة الوثائق والمستندات الرسمية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى