"إعصار الجنوب" يسارع تقدمه في عسيلان

> عتق/عسيلان «الأيام» خاص:

>
ذكر مراسلو "الأيام" في شبوة أن وتيرة المواجهات بين ألوية العمالقة الجنوبية والحوثيين في مناطق مديريات بيحان الثلاث اشتدت أمس الأحد حيث يحاول الحوثيون صد هجوم "إعصار الجنوب" التي تقوده العمالقة لتحرير تلك المناطق.

وأضاف مراسلو الصحيفة أن الاشتباكات تتركز حتى مساء أمس في منطقة الهجر غرب مديرية عسيلان وطوال السادة شمالًا والعلم جنوبًا وجهة الأخيضر وبليوم بالقلب، وشميس وعكدة سليم.

وأشاروا إلى أن المعلومات الواردة تفيد بتقهقر قوات الحوثيين وانسحابهم إلى مواقع أخرى.

من جهته أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب، أن ألوية العمالقة الجنوبية حققت خلال يومي السبت والأحد تقدمات كبيرة، في جبهات مديريات بيحان بشبوة.

وأوضح النقيب في تصريح لموقع (درع الجنوب)، أن القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بألوية العمالقة تواصل أحراز تقدمات واسعة في جبهات بيحان بعد تحريرها وتطهيرها لكامل مديرية عسيلان من مليشيات الحوثي الإيرانية.

ولفت إلى أن عملية إعصار الجنوب قد حققت جميع أهداف المرحلة الأولى، مؤكدًا أنها سجلت اليوم تقدمًا جديدًا وذلك بسيطرة ألوية العمالقة الجنوبية على جبل “بلبوم” والوصل إلى مشارف مفرق الحمى، ومازالت الإنجازات العسكرية التي تحققها ألوية العمالقة الجنوبية مستمرة.

سيطرة ألوية العمالقة الجنوبية على جبل "بلبوم"
سيطرة ألوية العمالقة الجنوبية على جبل "بلبوم"

وقال النقيب "مليشيا الحوثي تتكبد اليوم خسائر كبيرة كالتي تلقتها في معارك أمس الأول السبت مع تسارع وتيرة العمليات العسكرية".

وأكد أن شبوة وجبالها ورمالها تلتهم عناصر المليشيا المدعومة إيرانيًا.

إلى ذلك أصدرت ألوية العمالقة أمس الأحد بيانًا بخصوص سير المعارك في عسيلان موضحة نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب الذي أطلقها يوم السبت في تحرير مركز مديرية عسيلان، وجبال استراتيجية، وسط حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين.

وقال البيان: "تمكنت ألوية العمالقة الجنوبية بمساندة طيران التحالف العربي من تطهير مركز مديرية عسيلان وحيد بن عقيل المطل على عسيلان، والهجر وجبل لخيضر، والسليم، ومازالت القوات تتقدم باتجاه النقوب لتحرير مديريات شبوة بشكل كامل".

وخاضت ألوية العمالقة معارك ضارية ضد المليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة منذ صباح يوم أمس السبت، ومازالت المعارك جارية حتى هذه اللحظات وتواصل التقدم نحو بيحان.

ووجه طيران التحالف العربي ومدفعية ألوية العمالقة ضربات مركزة على مواقع وثكنات المليشيات الحوثية حققت إصابات مباشرة في صفوف المليشيات الحوثية. وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح ولقي العشرات من عناصرها مصرعهم وجرح مئات أخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية من عتاد المليشيات وفق البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى