​صحة لحج: نسعى إلى تحقيق أعلى مستويات الخدمات الصحية

> الحوطة «الأيام» خاص

> عقد مكتب الصحة في محافظة لحج، اليوم الأحد، لقاء تقويميا لمديري مكاتب الصحة ومنسقي برنامج التغذية بمديريات المحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف.
وتفيد التفاصيل أن اللقاء يهدف لاستعرض نشاط كل مديرية ومناقشة التقارير الشهرية الإلكترونية والورقية وفق قاعدة البيانات التي تعد المرجعية لعمل منسقي البرنامج في كل مديرية لمدة يومين.

وقال د. عارف عياش مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أن اللقاء التقويمي يشكل إضافة جديد إلى نوعية وأهمية الخدمات لبرنامج التغذية الذي يعد من أهم البرامج التي تحتل المرتبة الأولى من حيث نسبة التغطية والخدمات المتعلقة للمواطن.
وأشار في حديثه إلى إن مكتب الصحة وإدارة برنامج التغذية بالمكتب يحرصان على عقد اللقاءات التقويمية السنوية لمعرفة حجم النجاحات للبرنامج  والتدخلات من قبل المنظمات والمانحين الداعمين لبرنامج التغذية.

ودعا عياش في اللقاء إلى ضرورة طرح أبرز الصعوبات والهموم التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات والاستفادة المقدمة للمواطن في كل الأنشطة التكاملية وفي قطاع الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف المسؤول الصحي: "نسعى إلى تحقيق أعلى مستويات الخدمات العلاجية والصحية".

وأوضح مدير إدارة التغذية في مكتب الصحة فهد عبدة الصبيحي في تصريحاته إن إدارة التغذية بالمحافظة حرصت على عقد مثل هذه اللقاءات السنوية والربعية لأجل كشف المؤشرات والنسب في الإنجازات لبرنامج التغذية في كل مديرية، ومعرفة القصور لتحقيق ما نطمح إليه.
وذكر إن المؤشرات والنتائج أظهرت أن هناك تحسن ونجاحات في نسبة التغطية لبرنامج التغذية بفضل جهود منسقي البرنامج ومديري مكاتب الصحة في المديريات ومكتب الصحة بالمحافظة إلى جانب الجهات الداعمة، وتأتي أولها منظمة اليونسف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى