​لحج.. استمرار حملة فتح الشوارع المحورية وإزالة العشوائيات

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> تواصل السلطة المحلية والأمنية في لحج لليوم الخامس على التوالي حملتها على العشوائيات في مديرية تبن بهدف فتح الشوارع والطرقات الرئيسة والفرعية.
وتأتي هذه الحملة ضمن المخططات الرسمية الصادرة من هيئة الأراضي وإزالة مخالفات البناء بدعم قوة أمنية بقيادة اللواء صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة الذي أشرف على عملية إزالة المخالفات.


ويشار إلى أن الحملة تنفذ بمشاركة مهندسين ومختصين من الأراضي والأشغال بالمحافظة لفتح شوارع محورية تم البناء عليها في شوارع الـ 50، 40، 60،حيث قامت آليات بهدم الأسوار والمباني المخالفة للمخططات.
وأشار السيد في تصريح خاص لـ"الأيام " إلى بدء عملية التنظيم وإزالة العشوائيات لفتح الشوارع المغلقة بحسب مخططات أراضي الدولة ومكتب الأشغال بالمحافظة.


وأكد وقوف قوات الأمن بمختلف تشكيلاتها بالمرصاد لأي مخالفات ترتكب، مشيرًا إلى أن العمل يسير وفق خطة أعدتها الجهات المختصة في إزالة المخالفات في الشوارع المحورية حتى يتم تصفية كافة المناطق من العشوائيات.


وطالب المواطنين باتباع الإجراءات القانونية تجاه أعمال بناء تتم مشيرًا إلى إن المخالفين اليوم(أمس) تعرضوا لخسائر كبيرة جراء التصرف بشكل فردي دون الرجوع للجهات المختصة وهو ما أدى إلى اتخاذ إجراءات الإزالة للمخالفين نتيجة  البناء في بالشوارع المحورية.
وقال نجيب نعمان من هيئة الأراضي إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى فتح الشوارع المحورية وإزاله أي مخالفات أو بناء واقع ضمن المحاور إضافة إلى إزالة أي عشوائيات موجودة.


وأضاف "المرحلة الثانية سوف تستهدف مواقع مخططات الخدمات فيما تشمل المرحلة الأخيرة كل العشوائيات الموجود بها محاضر ضبط مرفوعة للنيابة العامة من قبل هيئة الأراضي".


 وأكد مدير أشغال تبن جلال البان أن هناك تقارير ترفع من قبل المختصين حول سير الحملة بشكل يومي لمحافظ المحافظة موضحًا أن ما تشهده مديرية تبن من انتشار العشوائيات تعد تركة ثقيلة لها عقود يتحملها مسؤولون سابقون، داعيًا الجهات المختصة إلى توفير الإمكانيات لمكتب الأشغال وتوفير المعدات والأطقم اللازمة لضبط المخالفات من قبل المختصين وخاصة عمليات البناء غير القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى