جهود لضبط وتوحيد أسعار الأدوية في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
عقد مكتب وزارة الصحة العامة في محافظة المهرة، اليوم الإثنين، لقاء صحيا ضم وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر سالم كلشات ود. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة لمناقشة آليات توحيد أسعار الأدوية والمحاليل الطبية وتخفيض أسعارها، وتشديد عملية الرقابة والتفتيش على وكلاء الأدوية والصيدليات بالمحافظة.

ويشار إلى أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة د. قاسم بحيبح ومحمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة لضبط أسعار الأدوية وكافة السلع والمواد الاستهلاكية في الأسواق المحلية.

واستعرض اللقاء الذي ضم لجنة الرقابة وتحديد أسعار الأدوية التي تم تشكيلها مؤخرا، آليات توحيد وإقرار تسعيرة موحدة للأدوية الأساسية والمحاليل الطبية في جميع الصيدليات ووكالات الأدوية بالمحافظة، وسبل تنفيذ نزول ميداني مفاجئ لضبط الأسعار ورفع قائمة بالتسعيرة الجديدة، وتحديد سعر الأدوية بما يتناسب مع أسعار العملة المحلية.

وشدد كلشات على ضرورة ضبط وتوحيد أسعار الأدوية الأساسية بعموم مديريات المحافظة، وتكثيف الرقابة على المنشآت الصيدلانية، وتنظيم نزول مستمر لضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعار الأدوية بالمحافظة.
وأكد المسؤول الحكومي استعداد قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر في تقديم كل التسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملات الميدانية للنزول لشركات ووكالات الأدوية والصيدليات لتوحيد أسعار الأدوية وضبطها في جميع الصيدليات لتخفيف معاناة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى