​تدشين فعاليات الدورة التدريبية لمدربات الألعاب الرياضية بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
دُشنت صباح أمس الإثنين (فعاليات الدورة التدريبية لمدربات ألعاب القوى وكرة السلة والكرة الطائرة والطاولة) ، والتي تشارك فيها 20 متدربة ، وتقوم بتنظيمها لجنة الرياضة النسوية بعدن برعاية الأخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ المحافظة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، وبتمويل ودعم (مؤسسة ميار للتنمية) ، والتي تقام خلال الفترة من الـ 3 من يناير الجاري وحتى الـ 6 منه.

 * وتتلقى المتدربات في هذه الدورة التدريبية التي تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد الرياضة النسوية بعدن للعام الحالي ، عدد من الدروس والمحاضرات النظرية والتطبيقية تحت إشراف (نخبة من مدربي الألعاب الرياضية) ، والتي تهدف إلى رفع وتنمية القدرات الفنية والمهارية وإرساء معلومات ومفاهيم جديدة متعلقة بالمجال التدريبي لمختلف الألعاب الرياضية ، كما تُساعد على الارتقاء والنهوض بالمستوى الرياضي لدى المتدربات.

 * وفي مستهل حفل الافتتاح أمس ، أشاد وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة (الأستاذ خالد محسن الخليفي) بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية ، التي ستسهم في صقل وتأهيل كادر تدريبي ذو كفاءة عالية .. مؤكداً عزم ووقوف وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نائف البكري مع قطاع الرياضة النسوية وتسهيل كافة المعوقات لتفعيل دورها في المستقبل.

 * وبدورها .. أوضحت (الأستاذة نادية الأخرم) وكيلة قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة ، أن تفعيل الرياضة النسوية ، يأتي ضمن أولويات القطاع ، وإقامة الدورات التدريبية هي أولى الخطوات نحو النهوض والإرتقاء بمستوى رياضة المرأة .. متمنية من كل المشاركات الاستفادة من محتوى هذه الدورة ، من أجل الرفع من قدراتهن الفنية والمهارية وتحويلها إلى أفعال على مستوى الساحة الرياضية ، والإسهام في إحداث نقلة نوعية وتغيير ملموس في مختلف الألعاب مستقبلاً.

 * وأشارت (الأستاذة نوال وارس) رئيسة اتحاد المرأة بعدن ، إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد الرياضة النسوية لخلق كادر تدريبي مؤهل مزود بمفاهيم ومعلومات تساعد على تغيير واقع رياضة المرأة وإظهارها بصورة مثالية .. مقدمة الشكر والامتنان لوزارة الشباب والرياضة ، ومكتبها في عدن ، ومؤسسة ميار للتنمية على جهودهم من أجل دعم إقامة هذه الدورة.

 * هذا .. وكانت الدورة قد افتتحت ، بمحاضرة قيمة ألقاها (الكابتن خالد جعفر) ، أوضح من خلالها دور المدرب والمهارات الأساسية في ألعاب القوى ، وتقديم صورة مفصلة عن قوانين وإرشادات التحكيم في ألعاب القوى ، بالإضافة إلى القيام بعمل تطبيقي على أرضية الصالة الرياضية المغطاة من أجل إرساء وترسيخ المفاهيم والمعلومات النظرية وتحويلها إلى تطبيقات عملية.

 * وتتواصل اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التي تقام على مدى أربعة أيام ، بإقامة محاضرة نظرية وأخرى تطبيقية في الكرة الطائرة ألقاها المدرب (الكابتن سامي الحريبي)  والتي لخصت دور المدرب والمهارات الأساسية في لعبة الكرة الطائرة .. بالإضافة إلى شرح القوانين والارشادات التحكيمية .. أعقبها تطبيق عملي على أرضية الصالة.
 * حضر افتتاح الدورة خالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ونادية الأخرم وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ، ونوال وارس رئيس اتحاد المرأة بعدن وقيصر علمي عضو اللجنة الفنية بمكتب الشباب والرياضة وعصام حاتم مدير مكتب مدير الشباب والرياضة وفاطمة هاشم المسؤولة الفنية لاتحاد المرأة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى