ميقاتي يتبرأ من تصريح نصرالله عن السعودية.. مواقفكم تسيء للبنانيين قبل دول الخليج

> ​قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، إن مواقف قيادات حزب الله تسيء إلى اللبنانيين أولًا، مؤكدا أن الإساءة إلى أي دولة عربية ليس من مصلحة لبنان.

جاء ذلك ردا على تصريحات للأمين العام لحزب الله الإرهابي اللبناني، حسن نصرالله، في وقت سابق أمس، تضمنت هجوماً عنيفاً على المملكة العربية السعودية.

وقال ميقاتي في بيان، "لطالما دعونا إلى النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الإساءة إلى علاقات لبنان مع الدول العربية ولاسيما المملكة العربية السعودية".

وتابع "من هذا المنطلق كانت دعوتنا إلى أن يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه".

وأضاف ميقاتي، أن "ما قاله نصرالله بحق المملكة العربية السعودية هذا المساء لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين، وليس من مصلحة لبنان الإساءة إلى أي دولة عربية خصوصا دول الخليج".

ومضى قائلا: "وفيما ننادي بأن يكون حزب الله جزءا من الحالة اللبنانية المتنوعة ولبناني الانتماء، تخالف قيادته هذا التوجه بمواقف تسيء إلى اللبنانيين أولا وإلى علاقات لبنان مع أشقائه ثانيا".

رئيس الحكومة اللبنانية تابع: "أننا نكرر دعوتنا للجميع للرأفة بهذا الوطن وإبعاده عن المهاترات التي لا طائل منها"، مضيفا: "بالله عليكم ارحموا لبنان واللبنانيين وأوقفوا الشحن السياسي والطائفي البغيض".

وجاء خطاب نصرالله وتصريحاته المسيئة، مساء أمس، ليصب مزيدا من الزيت على علاقات لبنان المتراجعة مع الدول العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى