أمم أفريقيا تضرب 10 أندية سعودية .. والإتفاق الخاسر الأكبر

> الرياض «الأيام» متابعات :

> تفتقد 10 أندية سعودية 11 لاعبا من نجومها المحترفين بسبب مشاركتهم في كأس الأم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون الشهر الجاري وحتى 6 فبراير المقبل ، ويغيب اللاعبون عن أول 3 جولات في الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بجانب نهائي كأس السوبر السعودي .. وشملت اختيارات المنتخبات الإفريقية من الدوري السعودي، 4 مهاجمين ومثلهم في خط الوسط، ومدافع وحارسي مرمى.

* وسيكون أكبر المستفيدين من هذه الغيابات أندية الهلال والأهلي والتعاون والرائد وأبها، حيث لا تضم أي لاعب مستدعى للمشاركة في العرس الإفريقي، ويعد الاتفاق أكبر الخاسرين، إذ يفتقد نجمين من أعمدته الرئيسية هما قائد الفريق الحارس الجزائري (رايس إمبولحي) ، ونجم الوسط التونسي (نعيم سليتي)، في مباريات الباطن والشباب وأبها .. وقد تلقى الفيصلي ضربة قوية بغياب مهاجمه الأساسي لاعب الرأس الأخضر (جوليو تفاريس) عن نهائي السوبر السعودي ، أمام الهلال يوم الخميس المقبل بجانب مباريات الأهلي والنصر والاتحاد في دوري المحترفين.

* وتعاني أندية المربع الذهبي في الدوري ، الاتحاد والشباب والنصر وضمك ، من غياب أحد أعمدتها الرئيسية عن الجولات (16 - 17 - 18) ، ويغيب قائد الدفاع الاتحادي المصري أحمد حجازي عن مباريات الفيحاء والرائد والفيصلي ، فيما يفتقد الشباب هداف الدوري النيجري إيجالو أمام أبها والاتفاق والفتح، ولن يكون النصر أفضل حالا، حيث يغيب مهاجمه الكاميروني فينسينت أبوبكر، عن مواجهات ضمك والفيصلي والتعاون، بينما يفقد ضمك حارسه الجزائري مصطفى زغبة أمام النصر والطائي والأهلي،

ويغيب الغاني صامويل أوسو لاعب الفيحاء عن مباريات الاتحاد والفتح والطائي، أما الطائي فلن يتواجد ضمن تشكيلته نجم زيمباوبوي موسونا .. ويفتقد الفتح - الذي ما زال يعاني من الغيابات بسبب كورونا - مايسترو خط وسطه الجزائري سفيان بن دبكة.

* وسيحاول الباطن تعويض مهاجمه لاعب الرأس الأخضر فابيو أبرو، في لقاءات الاتفاق وأبها والهلال ، بالمهاجمين المحليين عبد العزيز العرياني وراكان الشملان، وسوف تحاول بعض الأندية إيجاد مخرج لهذه المشكلة، عبر إبرام صفقات لتعويض الغائبين خلال الفترة المقبلة، حيث اقترب النصر من التعاقد مع المهاجم الأوروجوياني جوناثان رودريجيز لتعويص غياب أبوبكر، فيما يبحث الشباب عن مهاجم محلي يسد خانة إيجالو .. فيما فضلت أندية أخرى الاستعانة بلاعبي الفريق المحليين لسد أماكن المحترفين الأفارقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى