​تأهيل 23 مهندسًا في مهارة توثيق المباني التاريخية بشبام

> شبام «الأيام» خاص

>
​اختتمت، اليوم الثلاثاء، دورة تأهيل 23 مهندسًا في مهارة توثيق المباني بمدينة شبام حضرموت، ضمن مشروع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية التي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية، بالشراكة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام.


وتلقى المشاركون خلال عشرة أيام مجموعة من التدريبات من قِبل مهندسين مختصين في مجال الهندسة المعمارية والآثار، اكتسبوا فيها معارف في عملية توثيق المباني وتدريبهم على دراسة الحالة الإنشائية للمبنى من حيث الأضرار والرفع المعماري للمبنى التاريخي.

وهدفت الدورة لتأهيل كادر فني من المهندسين والمهندسات، بحيث يمكن إشراكهم كفنيين في مشاريع قادمة، وكذلك سيتم إشراك بعض المتدربين في أعمال إعداد  الدراسات الفنية في مشاريع "اليونيسكو" التي ينفذها مع الصندوق الاجتماعي، بالشراكة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، والممول من الاتحاد الأوروبي.

وقام مأمور شبام م. هشام غالب بن طالب ومدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية حسن عيديد بتسليم المتدربين شهادات مشاركة.

حضر اختتام الدورة د. حسين حسين العيدروس مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوادي حضرموت، عبدالرحمن الحبشي استشاري متابعة وتقييم مشاريع اليونسكو بشبام، والمعلم برك باصويطين أمين عام جمعية حماية العمارة الطينية، وعوض عفيف رئيس جمعية تطوير الحرف التراثية بمدينة شبام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى