محافظ لحج يكلف لجنة قانونية لحل الازدواجية بأمن طورالباحة

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، إن مديرية طور الباحة تعيش واقعة هي الأولى على مستوى البلاد.
وحسب التفاصيل، تم تعيين مديري أمن لمديرية طور الباحة وفقا للقرارات الصادرة لكل منهما، الأمر الذي أحدث حالة من الازدواجية في العمل جراء وجود مديري أمن اثنين في مديرية واحدة.

ويذكر أنه تم تعيين مدير أمن من قبل وزير الداخلية التابع للحكومة والآخر تم تعيينه من قبل المجلس الانتقالي.

وعلمت "الأيام" أن لقاء جمع  محافظ لحج ومدير عام طور الباحة قبل عدة أيام لمناقشة الازدواجية في إدارة أمن طور الباحة.
وكلف المحافظ التركي فريقا قانونيا من الشؤون القانونية العامة بالمحافظة والأمن وممثلا عن السلطات للنظر بالإشكالية من الناحية القانونية، والرفع للجهات العليا بالمحافظة للفصل فيها.

وباشرت اللجنة القانونية المكلفة عملها حسب القرار الصادر من المحافظ للنظر في  اختيار مدير أمن طور الباحة، مكونة من محمد فضل عبد المجيد مدير مكتب الشؤون القانونية رئيسا، وعضوية وجدي محمد سالم مستشار المحافظ، وحمدي علي حسين وجلال محمد طنبخ مستشارين قانونيين في ديوان المحافظة، وعمار محمود عمر  مستشارا قانونيا بأمن لحج.

ويشار إلى إن اللجنة ستقوم، حسب القرار  بالاطلاع على ملفات  مديري الأمن المتنازعين في المديرية وفقا للشروط والضوابط المحددة بالقانون مع تحديد الاستحقاق  القانوني لذلك.
وطالب المحافظ اللجنة برفع تقريرها عند الانتهاء من عملها هذا، وتعترف السلطة المحلية بمديرية طور الباحة بشرعية مدير الأمن المعين من قبل وزير الداخلية، فيما ترفض قرار تعين مدير الأمن بالمديرية الصادر من قبل  مدير عام شرطة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى