​صندوق المعاقين: نسعى لتجاوز الصعوبات وتقديم الرعاية

> عدن «الأيام» هشام فهد قائد غالب

> تحدثت نجوى فضل رئيس صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، عن كيفية رعاية المعاقين والصعوبات التي تعرقل سير الرعاية التي تقدم لهم في المركز.
وأضافت نسعى لتقديم أفضل الخدمات للمعاقين كونهم بحاجة ماسة وعلى الجميع الوقوف معهم والاهتمام بهم.

وأشارت إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يهتم بالرعاية الصحية الكاملة للمعاق، إلى جانب الاهتمام بمجال التعليم ودعم الجمعيات والمؤسسات والمراكز التي تقدم الوسائل التعليمية، وتأهيل وتدريب ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.

وقالت إن الصعوبات التي تواجهها كمديرة تنفيذية للرعاية وتأهيل المعاقين هي أساس كل عمل إنساني أو خدمي أو خيري أو تطوعي طبيعي أن يواجه كثيرا من الصعوبات، ولكن إصرارنا على النجاح هو الوصول إلى تحقيق الهدف وتقديم أفضل الخدمات هنا، وهذا ما يشعرنا بالفخر والاعتزاز.
وقالت نجوى فضل أنصح الشباب المعاقين أو الفتيات المعاقات وغير المعاقين إن يستمدوا قوتهم من إعاقتهم بالإرادة؛ حتى يتجاوزوا الإعاقة فعليهم.

وشددت على ضرورة الاستمرار في تعليم المعاقين ودفعهم للقراءة والاطلاع وإثبات وجودهم في المجتمع بفعالية.
ودعت فضل فئة المعاقين وذوي الهمم إلى مواصلة التعليم الثانوي والجامعي والأكاديمي دون ملل.

وأضافت: "هدفنا جميعا في المستقبل أن لا يصبح شخص غير متعلم، والبداية تكون من خلال القضاء على محو الأمية".
وفي سياق الحديث عن نقل الطلاب المعاقين إلى الفصول الدراسية، قالت فضل إن الطلاب المعاقين يواجهون صعوبة في أثناء الدخول إلى الفصول، ويتم نقلهم من خلال الكراسي الخاصة بهم.

وتحدثت نجوى فضل عن ضرورة التوصل إلى سلام حقيقي، حيث تستطيع المراكز التنموية والمبادرات الاهتمام بالفئات الضعيفة في المجتمع، وخاصة شريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعد د. نجوى فضل ناشطة في المجال الإنساني و التنمية، وعملت في المجال نحو 12عاما، وتولت عدة مناصب قيادية في العمل التنموي والخيري، ومنها مدير تنفيذي لمؤسسة مستقبل عدن، ورئيس إدارة شبكة التمويل الأصغر، وعضو مجلس إدارة شبكة التمويل الأصغر للبلدان العربية كأول امرأة يمنية ورئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى