​رفد مستشفى عتق والمراكز الصحية بـ30 طنا من الأدوية

> عدن «الأيام» خاص

>
قالت وزارة الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الأربعاء، إنها أرسلت  قافلة طبية متنوعة من العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى محافظة شبوة، وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية وبتوجيهات من وزير الصحة قاسم بحيبح.

وقال مدير عام المركز الوطني للطوارئ والإسعافات منصور الحبيشي في تصريحاته إن قافلة طبية من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في عدن ومخازن منظمة الصحة العالمية في عدن والمكلا انطلقت جميعها تحمل أكثر من 30 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية والمحاليل الوريدية لرفد مستشفى عتق العام.

ويشار إلى أن القافلة الطبية تستهدف بقية المرافق الصحية في عتق وعسيلان التي تستقبل الجرحى جراء العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثي التي تشهدها محافظة شبوة.

وأضاف الحبيشي أن هذه الكمية الطارئة التي سيّرتها وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية ستعمل على تخفيف الاحتياجات الملحة من الأدوية والمستلزمات الطبية في المرافق الصحية المستقبلة للجرحى في عتق وعسيلان، ملفتا إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة على تأمين الاحتياجات الطارئة وفقا للمتاح لديها.

ومع اتساع رقعة الأحداث العسكرية التي تشهدها جبهات محافظة شبوة بين قوات العمالقة والحوثيين، ارتفعت أعداد الجرحى، الأمر الذي دفع وزارة الصحة التابعة للحكومة لدعم المستشفى الذي يستقبل الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى