​إجراء 150 عملية جراحية تخصصية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أنهى فريق طبي جراحي، أمس، إجراء (150) عملية تخصصية بتمويل من العون المباشر مكتب اليمن، ضمن مخيم اليمن الطبي الجراحي المجاني الإضافي بمديرية المنصورة في محافظة عدن.

وقالت معالي العسعوسي المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن إن العون نفذت في أكتوبر من العام الماضي المخيم الطبي الجراحي في المنصورة وشهد إقبالًا كبيرًا جدًا من المرضى غير القادرين على الحصول على الرعاية الطبية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في البلد.

وأضافت أن الفريق الطبي بالمخيم أجرى حينها معاينات لـ (635) حالة مرضية و(155) عملية متخصصة.
وأوضحت أنه نظرًا لعدم استيعاب المخيم السابق كافة الأعداد، تم تجهيز حالات أخرى وجدولتها بمخيم إضافي لإجراء العمليات الجراحية المختلفة على مدى أسبوعين.

وأكدت العسعوسي التزام العون المباشر بمساعدة الأشقاء في اليمن لتجاوز المحنة التي يمرون بها، مبينة أن المخيم يسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

وقال منسق الصحة بمكتب العون المباشر د. فريد الدهمشي، إن عدد العمليات التي أجريت خلال المخيم الإضافي بلغ (150) عملية متخصصة شملت (93) عملية اللوزتين، (31) عملية ترقيع طبلة الأذن، (10) عمليات شفة أرنبية (10) عمليات خصية مهاجرة (6) عمليات جراحة عامة.
وأضاف أن المخيم أقيم بمركز 22 مايو الجراحي التخصصي بالمنصورة في الفترة من 15 ديسمبر 2021م إلى 5 يناير 2022م.
وأشار إلى أن المخيم نفذته مؤسسة نهد التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان في محافظة عدن.
وأكد أن العون المباشر حرصت على تنفيذ المخيم وفق خطة وقائية واتخذت الاحتياطات اللازمة للوقاية من كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى