جيش مأرب: سنواصل تقدمنا حتى نندمج مع العمالقة القادمة من شبوة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلن رئيس أركان الجيش اليمني، أمس، إحراز تقدم كبير في الجبهة الجنوبية لمأرب وتحديداً في الجوبة وملعا والفليحة.

وقال الفريق صغير بن عزيز في تصريحات لقناة العربية، "نسعى لاستعادة السيطرة على جبل البلق في أقرب وقت"، مشيرًا إلى أن الميليشيات الحوثية موجودة هناك.

وأضاف، "ننسق مع التحالف لحسم المعركة في جنوب مأرب"، موضحاً أن استراتيجية الجيش اليمني هي تدمير كلي لقدرات الحوثي قبل حسم المعركة، وقال تم تدمير 80 % من قدرات المليشيات المدعومة من إيران.

من جانبه، أكد قائد جبهات مأرب قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء منصور ثوابة للعربية، أن طيران التحالف ساهم في منع إرسال التعزيزات إلى مليشيات الحوثي.

وتابع، "سنواصل تقدمنا حتى نندمج مع ألوية العمالقة القادمة من شبوة"، مبيناً أن الجيش اليمني غير استراتيجيته من الدفاع للهجوم.

وأضاف، "حققنا تقدمات كبيرة وسنتقدم بعد السيطرة على البلق إلى الجوبة وما بعدها".

وقال، "العملية الهجومية مستمرة ولن تتوقف، وخلال الأيام الماضية استدرجنا الحوثيين إلى المناطق المفتوحة".

وشهدت محافظة شبوة في الساعات الماضية تقدماً كبيراً لألوية العمالقة مع تحرير مديرية بيحان.

وكانت ألوية العمالقة أكدت، أمس الأول، نجاح المرحلة الثانية من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية بيحان، مشددة على جاهزيتها الكاملة لتنفيذ المرحلة الثالثة دون تأخير لتحرير "عين".

يذكر أن تلك التطورات الميدانية تأتي بعد أسبوع على إطلاق العمالقة حملة متزامنة على جبهات محافظتي شبوة ومأرب، حقق خلالها تقدما ملموسا في المحافظتين على السواء.

وكان الحوثيون قد سيطروا في سبتمبر 2021 على 3 مديريات جنوب شبوة، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها قوات العمالقة قبل أيام، بالإضافة إلى مديريتي بيحان وعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى