لحج تحتفي باليوم العربي لمحو الأمية

> تبن "الأيام" خاص:

> أقام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة لحج اليوم الأحد بدار المناصرة بمديرية تبن فعالية احتفاء باليوم العربي لمحو الأمية، الذي يصادف 8 من يناير من كل عام.
وخلال الفعالية، جرى تكريم مديري إدارات المكتب العام لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بلحج ومعلمي وموجهات ومدربي الفصول الدراسية والمهارات الحياتية والحرفية بمديرية الحوطة، وتبن بالشهادات التقديرية.

وخلال الفعالية أشارت مديرة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة لحج انتصار كرد إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة فرصة لتقويم وتكريم وتثمين الجهود المبذولة كافة من معلمي ومدربي المراكز التدريبية النسوية في مديريتي الحوطة وتبن خلال عام مضى، وذلك من خلال مراجعة خطط وبرامج وأنشطة جهاز محو الأمية بغية تطويرها.
وبينت أن مكتب جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة لحج سعى جاهدا للاحتفاء كل عام بهذه المناسبة في مختلف مراكز المديريات؛ حتى يتم تكريم كل الجهود احتراما وتقديرا لما توليه النساء الريفيات اللاتي استطعن من خلال هذه التدريب الحصول على المهارات الحياتية والحرفية في مختلف المجالات.

ونبهت على أن مكتب جهاز محو الأمية بلحج رغم شح الإمكانيات والعمل باعتماد شهري قدره (7 آلاف ريال) لكنه يغطي 15 مركزا موزعة على مديريات المحافظة، مقدمة الشكر والتقدير لكل مدير عام مديرية قدم لمكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار التسهيلات ودعم مراكز محو الأمية في محافظة لحج.
وعقب التدشين، افتتحت مديرية مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار انتصار كرد، ومندوب إدارة التربية والتعليم بمحافظة لحج طارق البان، وشيخ دار المناصرة عبدالقوي المنتصر معرض المنتوجات والمشغولات والمعجنات اليدوية لمتدربات دار المناصرة التي تنفذ للمرة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى