​نقابة جامعة عدن تقر استمرار الإضراب

> عدن «الأيام» خاص

>  عقد مجلس نقابة جامعة عدن وبحضور أعضاء اللجنة الإعلامية أليوم الإحد في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية اجتماعا استثنائيا للوقوف على آخر مستجدات الإضراب الذي تنفذه نقابة وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بمختلف كليات جامعة عدن منذ الخامس من ديسمبر2021م.
الاجتماع كرس للمطالبة بمعالجة الوضع المعيشي الذي يعانيه أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة والمعينين أكاديميا، بعد انهيار العملية المحلية وارتفاع وغلاء الأسعار.

وفي الاجتماع الذي ترأسه د. فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة، حيا مجلس نقابة جامعة عدن الجهودَ المبذولة من قبل اللجنة الإعلامية في تنظيم الوقفة الاحتجاجية الثانية بكلية التربية عدن، والمتابعة المستمرة والتوثيق والتغطية الإعلامية لمختلف أنشطة المجلس ولجانه.

وحيا المجلس الدور الفاعل للجنة المتابعة والتفاوض، وفي الاجتماع ثمّن المجلس ثبات وإصرار أعضاء هيئة التدريس والمعينين أكاديميا على التزامهم بالإضراب كوسيلة  قانونية وحضارية لنيل كافة المطالب والحقوق.

وبعد نقاش مطول أقر الاجتماع استمرار الإضراب في مختلف كليات الجامعة، وذلك بعد أن تم مناقشة مسودة المعالجات المقدمة من قبل الطرف الحكومي والموافقة عليها بأغلبية الأصوات بشرط التوقيع عليها من قبل رئيس الحكومة، ومن قبل الوزراء المعنيين وهم:
- وزير التعليم العالي
- وزير الخدمة المدنية
- وزير المالية
وفي حال التوصل إلى اتفاق لتعليق الإضراب بناء على هذا الاتفاق سيكون التعليق مشروطا ومزمنا بمدة أقصاها نهاية الفصل الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى