وزارة التربية تقيم ورشة تدريبية (TOT) لمدربي مشروع التغذية المدرسية

> عدن «الأيام» الإعلام التربوي:

> بدأت الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، الورشة التدريبية لتدريب المدربين (TOT) لمشروع التغذية المدرسية.

وتستهدف الورشة 40 مدربًا ومدربة من الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية ومن مؤسسة بيرسنت، يتلقون فيها عبر فريق من المدربين المختصين من قبل الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية كيفية العمل على التقارير الشهرية واليومية للوجبة الخفيفة (البسكويت) من مناطق توزيعها في مدارس المديريات والمحافظات المستهدفة، وكذا العمل على توثيق تلك التقارير ورفعها للوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية.

وافتتح د. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ورشة العمل التدريبية حول التغذية المدرسية "الوجبة الخفيفة"، ناقلًا لهم تحيات وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، مؤكدًا ضرورة الإسراع في عقد دورات المتدربين على كافة المستويات بما فيها المدارس في أقرب وقت ممكن، وتجاوز ما حدث في البرنامج السابق من تأخر التدريب للمتدربين في المدارس.

كما رحَّب مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم فضل قحطان بالضيوف الكرام، مشيرًا إلى ضرورة ما تم ذكره من قبل وكيل وزارة التربية د. باسليم، كما أكد الحرص من قبل المدربين في كيفية رفع التقارير وإيصالها بالطريقة المطلوبة والمرجوة ، حتى يتسنى للوحدة التنفيذية معرفة احتياجات المدارس المستهدفة، آملًا أن يتم توفير المواد الغذائية الكافية لجميع طلاب المدارس المستهدفة بصورة منتظمة.

من جانبها، ألقت ممثلة برنامج الغذاء العالمي منى الباشا كلمة شكرت فيها معالي وزير التربية والوحدة التنفيذية على جهودهم وتعاونهم في إنجاح وتسهيل أعمال مشروع التغذية المدرسية، ووعدت بأن يقوم برنامج الغذاء بتوفير الدعم اللازم والعمل على تنفيذ مرحلة التدريب للفرق الميدانية للمدارس المستهدفة بالمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى