​الصحة توجه بإضافة 5 مستشفيات في 4 محافظات

> عدن «الأيام» خاص

> وجه د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة في مدينة عدن، اليوم الأحد، بإضافة خمسة مستشفيات ضمن مشاريع البنك الدولي في خطوة لتعزيز قدرات النظام الصحي في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحكومة.
ويذكر أن مستشفى أحور في أبين ضمن الخمسة المستشفيات التي وجه بها وزير الصحة.

وأتى هذا التوجيه في خطاب وزاري رفعه بحيبح إلى السيد أدهم رشاد إسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن.

ووفقا للخطاب، إن بحث السلطات الصحية في الأردن مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي قضت بضرورة إضافة واستبدال بعض المستشفيات ضمن مشاريع البنك الدولي نظرا لأهميتها وحجم الاستفادة من خدماتها.

والمواقع التي تم ترشيحها بحسب الخطاب هي مركز العزل في مستشفى الصداقة لعلاج كورونا بمحافظة عدن، ومستشفى الأمراض النفسية عدن، ومستشفى كري العام بمحافظة مأرب، ومستشفى الأمراض النفسية والعصبية بتعز، ومستشفى أحور بمحافظة أبين.
ويشار إلى أنه تم اعتماد مستشفى 22 مايو الجراحي عدن بديلا عن مستشفى دار سعد.

وذكر البيان أن اعتماد العمل في مشروع البنك الدولي في هذه المواقع سيبدأ من يناير العام الجاري نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة.

وقال أحمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة في مديرية أحور ومدير مستشفى أحور إن اختيار مستشفى أحور ضمن المشاريع الخمسة، التي تدخل ضمن نشاط البنك الدولي، سيسهم في التخفيف من معاناة عشرات الأسر، وسيقدم خدمات أكثر للمرضى في المنطقة.
ودعا الجفري منظمة الصحة العالمية بتنفيذ الترجمة العملية لمشاريع البنك الدولي قبل نهاية شهر يناير وفق توجيهات وزير الصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى