​تأهيل 17 صحيا ومجتمعيا على إعداد مسودة أنشطة مستقبلية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
بدأت فعاليات البرنامج التدريبي الخاص باللجان وحل الخلافات في مديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن اليوم الأحد، ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي "صحتي أولا"، التي دشنتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة، بالتنسيق مع مكتب الصحة بعدن، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبقيادة منظمة "جون سنو".

ويهدف البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام إلى إكساب 17 مشاركا ومشاركة من الكوادر الصحية والمجتمعية وأعضاء من المجالس المحلية بمديرية الشيخ عثمان عددا من المواضيع المتعلقة بالأدوار والمهام المناطة باللجان المجتمعية، والأبعاد المختلفة لمفهوم السياسة التنظيمية، بالإضافة إلى كيفية كتابة وإعداد مسودة الخطة المشتركة لأنشطة اللجنة المستقبلية.

وأوضح سلال السيد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان أن المجلس المحلي في المديرية سيقدم كافة التسهيلات لعمل المنظمات، خصوصا في جانب الخدمات والمشاريع الحيوية التي تقدمها المنظمات المحلية والدولية.
وقالت هدى باذيب مديرة مكتب الصحة في المديرية إن البرنامج يمثل نقطة الانطلاقة في مجال تطوير الخدمات الصحية الأساسية التي ستساهم في تلبية احتياجات الناس الصحية، ولا سيما الأكثر عرضة للخطر.

وأوضحت إن تقوية النظام الصحي المحلى يتطلب عملية ترتيب المؤسسات الصحية بشكل دقيق لتوفير الرعاية الصحية الأساسية وتوحيد الرؤى والعمل بتناسق تام وفق الخطة الموضوعة.

وأشار أيمن الميسري مساعد المشروع إلى أن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي "صحتي أولا"، الذي بدأ قبل عامين واستهدف ثلاث محافظات يمنية هي عدن ولحج وتعز، يأتي لضمان استمرار تطوير خدمات الرعاية الصحية في المحافظات المستهدفة، وتركيز الجهود في هذا القطاع المهم، لمواجهة التحديات المتعلقة بالخدمات الصحية من خلال رفع جودتها وكفاءتها، ورفع مستويات الوقاية ضد المخاطر الصحية، مؤكدا أنه سيعقب هذ البرنامج برامج مماثلة في مديريتي البريقة ودار سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى