​روسيا ودول أخرى تسجل أرقاما قياسية بعدد الإصابات بكورونا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الاثنين، أنها سجلت 15830 إصابة و741 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، مقابل 16246 إصابة و763 حالة وفاة، أمس.
وأفاد مركز العمليات الروسي لمكافحة كورونا أن أكبر عدد من الإصابات اليومية المسجلة في آخر 24 ساعة تعود إلى العاصمة موسكو (2778 حالة) ومدينة سان بطرسبورغ (1419 حالة) ومقاطعة موسكو (1197 حالة).

وتماثل 19890 مريضا للشفاء خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مقابل 20751 مريضا في اليوم السابق.
ويشار إلى إن مجمل عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في روسيا منذ بداية الجائحة بلغ 10 ملايين و666679 إصابة، بينها 316904 حالات وفاة، و9 ملايين و706802 حالة شفاء.

وفي المقابل ذكرت مصادر أن إسرائيل سجلت رقما قياسيا جديدا في عدد إصابات فيروس كورونا منذ ظهور الجائحة، إذ وصل عددها إلى أكثر من 32 ألفا خلال آخر 24 ساعة.
وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عدد الإصابات بكورونا حطم رقما قياسيا جديدا منذ ظهور الجائحة في البلاد، إذ وصل خلال اليوم الماضي إلى أكثر من اثنين وثلاثين ألفا.

وتم تشخيص ثلثين من المصابين من خلال فحوصات "PCR" والبقية عن طريق فحوصات أنتجين.
وفي مستشفى نهاريا الحكومي، تم تحويل جزء من القسم الخاص بأمراض الشيخوخة إلى قسم لعلاج مرضى كورونا، للمرة الأولى منذ بدء تفشي متحور "أوميكرون" في البلاد.

وتوقع مدير المستشفى البروفسور مسعد برهوم أن يتم أيضا تحويل قسم إعادة التأهيل إلى قسم كورونا خلال الأيام المقبلة.
وصادقت الحكومة اليوم على إلغاء الشارة الخضراء في المجمعات التجارية، واعتماد شارة بنفسجية أكثر تشددا، تحدد عدد الزبائن المسموح لهم بدخول المحلات.

وسجلت الفلبين رقما قياسيا في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، أمس الاثنين، وذلك لليوم الثالث على التوالي، فقد بلغ عدد الإصابات 33169 حالة في آخر 24 ساعة.
وسجلت الفلبين رقما قياسيا جديدا في إصابات كورونا. وارتفع معدل النتائج الإيجابية للاختبارات إلى 46 بالمئة، وهو رقم قياسي جديد منذ بدء تفشي الجائحة قبل عامين.

وبعد حصيلة أمس اقترب إجمالي عدد الإصابات في الفلبين منذ بدء الجائحة من كسر حاجز ثلاثة ملايين إصابة، من بينها 52293 حالة وفاة، بعد أن لقي 145 مصابا بالفيروس حتفهم الاثنين.
وقال المسؤولون الفلبينيون إنهم يفترضون أن يكون سبب القفزة الحالية في الإصابات هو المتحور "أوميكرون".

ودعا بعض الخبراء إلى تشديد القيود بالنظر لزيادة عدد المصابين وتعثر المستشفيات في استيعابهم، بسبب إصابة عدد من العاملين في المجال الصحي.
لكن مسؤولين قالوا أمس إنه "لا تزال هناك حاجة لرفع مستوى التأهب إلى المستوى الرابع من نظام الطوارئ المكون من خمسة مستويات".

وتقع منطقة العاصمة مانيلا، وكثير من المقاطعات والمدن الفلبينية الأخرى تحت المستوى الثالث حتى 15 يناير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى