​طبيب روسي يتحدث عن مدى خطورة متحور «دلتاكرون»

> موسكو «الأيام» لايف

>
​أعلن طبيب الوبائيات وكبير أطباء الصحة السابق في روسيا، غينادي أونيشينكو، اليوم الاثنين، أنه لا يمكن حاليا فهم مدى خطورة المتحور الجديد لفيروس كورونا، بصفته سلالة هجينية لمتحوري "دلتا" و"أوميكرون"، إلا بعد دراسة خصوصياته من الأختصاصيين في منظمة الصحة العالمية.

وقال معلقا على اكتشاف متحور جديد لفيروس كورونا في قبرص، في مقابلة مع صحيفة "لايف" الروسية، إن سلالات فيروس كورونا لا يمكن أن تتعامل مع البعض، وإنها تنشأ وترى النور نتيجة الصراع مع البشر وليس مع بعضها. ويدور الحديث على الأرجح هنا عن بقاء طفرات سجلت لدى سلالة "دلتا" وما قبلها في مكوّنات متحور "أومكرون".

وحسب، غينادي أونبشينكو، إن التطعيم وتلقي اللقاح المعزز يعتبران في كل الأحوال سبيلا أكثر فاعلية لوقاية النفس والأقرباء من فيروس كورونا.

يذكر أن السلالة الجديدة التي أطلقت عليها تسمية "دلتاكرون" اكتشفها فريق من العلماء في مختبر التكنولوجيات الحيوية بجامعة قبرص. ولم يخرج العلماء حتى الآن باستنتاجات عن مدى خطورة المتحور الجديد، لكن إن ورث أسوأ الخصوصيات من والديه، وفي ذلك الانتشار السريع والقدرة الفتاكة الفائقة، فسيكون من الصعب التصدي له.

وتعتبر الهيئة الروسية للرقابة على حقوق المستهلكين (روس بوتريب نادزور) أن من السابق للأوان أن تطلق على "دلتا كرون" تسمية السلالة الجديدة، إذ إنه قد يكون خطأ مختبريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى