جامعة عدن تتداعى لاستئناف العام الجامعي

> عدن «الأيام» خاص

>
تداعت قيادة رئاسة جامعة عدن إلى اجتماع استثنائي، عصر اليوم الثلاثاء، لمناقشة استئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة، ابتداءً من السبت الموافق 15 يناير 2022، ويأتي هذا القرار انطلاقًا من حرص رئاسة الجامعة وكل منتسبيها على سير العملية التدريسية وضمانها في جميع كليات الجامعة، ومصلحة الطلبة.

وقال بيان الجامعة "لقد بذلت قيادة جامعة عدن، ممثلة برئيسها د. الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة جهودًا كبيرة وحثيثة في تقريب وجهات النظر بين نقابة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة في الجامعة والجهات الحكومية ذات العلاقة، ممثلة بدولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي، ووزيرَي الخدمة المدنية والتأمينات، والتعليم العالي والبحث العلمي، ومن خلال سلسلة اللقاءات التشاورية، التي عقدتها مع أعضاء مجلس الجامعة، وممثلي نقابات الهيئة التدريسية في كليات الجامعة".

وأكدت رئاسة الجامعة على الحقوق المشروعة المقدمة من نقابة أعضاء هيئة التدريس، في إطار ما تتوافر من إمكانيات، يمكن أن تقدمها الجهات الحكومية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية المستمرة التي شهدتها البلاد.

وتابعت، "إن رئاسة جامعة عدن تُقدِّر تقديرًا عاليًا الروح المسؤولة التي اطلع بها رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس والزملاء رؤساء اللجان النقابية، وجميع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتعاملهم في إدارة الأزمة بشكل مهني واحترافي".

وبهذا تهيب رئاسة الجامعة بالإخوة والأخوات عمداء الكليات باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لتسهيل بدء العملية التدريسية بكل سلاسة، وتهيب بأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المساعدة ببذل الجهود المضاعفة، وتعويض الفاقد، وبذل أقصى الجهود في إنجاح العملية التدريسية، بحسب ما هو متبع من إجراءات، بما ينسجم مع قرارات مجلس الجامعة الاستثنائي، المتعلقة بسلسلة من الأساليب والوسائل التعليمية التي تساعد وتسهم في تخفيف الأعباء المادية على أبنائنا الطلبة.

وتتقدم رئاسة الجامعة بالشكر والتقدير لرئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي، وإلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي لجهودهم التي بذلوها في تذليل الصعاب، والاستجابة الواعية والمتفهمة لمطالب المجلس الأعلى للتنسيق لنقابات الجامعات اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى